الرئيسية / نجران اليوم / تحت شعار “العصا البيضاء رمز لفقدان البصر .. رمز للمساواة” : تعليم نجران يحفل باليوم العالمي للعصاء البيضاء ويكرم المكفوفين‎

تحت شعار “العصا البيضاء رمز لفقدان البصر .. رمز للمساواة” : تعليم نجران يحفل باليوم العالمي للعصاء البيضاء ويكرم المكفوفين‎

قال المدير العام للتعليم بمنطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع أن الدولة حرصت على العناية بذوي الاحتياجات من خلال تكثيف جهودها لخدمتهم وذلك بإنشاء المؤسسات المتخصصة التي توفر أدواتهم واحتياجاتهم ، وفي وزارة التعليم أنشأت إدارات خاصة على مستوى المملكة في الإدارات التعليمية وكانت ثمرت ذلك ما نشاهده اليوم من خلال تطور قدرات هؤلاء الفئة وتطور قدرات المعلمين القائمين عليهم.

وكانت الإدارة العامة للتعليم بنجران احتفلت أمس باليوم العالمي للعصا البيضاء الذي يوافق الـ 15 من أكتوبر كل عام وذلك من خلال معرض أقيم للتعريف بهذه المناسبة العالمية تحت عنوان (العصا البيضاء رمز لفقدان البصر .. رمز للمساواة)

من جهته بين مدير إدارة التربية الخاصة بتعليم نجران مانع ناجي آل سعد أن العصا البيضاء أداة يستخدمها الكفيف للتحرك في محيطه ، وعادة ما تكون عصا طويلة وصلبة ذات رأس معدني أو بلاستيكي ، يمكن أن يبسطها الكفيف أمامه ويعيد طيها ليتحسس طريقه ولتحذيره من وجود أية عوائق أو تغير في المكان ، وتشمل هذه المعلومات التراكيب والمواد المختلفة والأصوات الصادرة عنها ومكان هذه العوائق، كما أن العصا البيضاء تدل الآخرين في المجتمع على أن حامل هذه العصا شخص كفيف ، حيث ترمز إلى الاستقلالية بالنسبة للكفيف، ولها أشكال وتصاميم متنوعة، ومؤخرا أصبح لها ألوان مختلفة للتفريق بين الأشخاص المكفوفين وغيرهم من ذوي الإعاقة، كالأشخاص المكفوفين والصم في نفس الوقت ، ويتفاوت الاعتراف بالعصا البيضاء من دولة لأخرى من ناحية التشريعات النيابية أو قوانين المرور.

1 2 3 4 5 6 7

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *