الرئيسية / نجران اليوم / الأجانب ينقلون الطالبات في نجران

الأجانب ينقلون الطالبات في نجران

في الوقت الذي شكا أولياء أمور الطالبات في محافظة خباش التابعة لمنطقة نجران من وجود سائقين أجانب يقودون حافلات النقل المدرسي، نفت إدارة تعليم نجران أن تكون في سجلاتها أسماء لسائقي حافلات أجانب في مجمع الخرعاء التعليمي التابع لمحافظة خباش.
وأكد المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة حمد آل شرية ردا على استفسار “الوطن” أمس أن تعليم نجران جهة مستفيدة من النقل المدرسي وليست منفذة للمشروع، مشيرا إلى أنه بعد الرجوع لإدارة خدمات الطلاب والتنسيق مع المؤسسة المشغلة تم التأكد أنه لا يوجد سائقون أجانب في مجمع الخرعاء التعليمي إطلاقا، وفي حالة وجود أي سائق أجنبي ينقل الطلاب أو الطالبات فسوف يتم خصم نسبة محددة، حسب الأنظمة والتعليمات على المؤسسة المشغلة، عبر تطبيق النظام للجهات المعنية بذلك.
عقوبات المخالفين
من جانبه، شدد مدير مكتب العمل والعمال بمنطقة نجران خالد العطاالله على تطبيق العقوبات على الشركات والمؤسسات التي تعمل في النقل المدرسي، كون السائق الأجنبي يعد مخالفة حسب اللائحة، وتطبق أقصى العقوبات التي ينص عليها النظام على المخالفين.
رصد المخالفات
في المقابل، ذكر المواطن صالح المحامض أن أحد سائقي الباصات ذكر له أن لديهم سائقين أجانب لنقل الطالبات، وأن هذا ما يتعارض مع التعليمات الصادرة من الجهات المعنية، وتم التأكد من هذا الأمر، وتقدم بشكوى للجهات المختصة التي باشرت مهمتها، وتم رصد المخالفات من اللجنة.
وقال المواطن صالح آل شرية إن بناته غبن بشكل جماعي عن الدراسة مطالبات بأن أقوم بإيصالهن وعدم ركوب الباص لأن سائقه أجنبي.
الاستغناء عن السعوديين
وأكد هذه المخالفة السائقان عمار صالح، وفهيد صالح بالشركة المتعهدة، وأكدا أن ما ذكر بشكوى المواطنين صحيح، وأن الباصات التابعة للشركة متهالكة، والأهم هو أن الشركة تعاقدت مع الأجانب لقلة رواتبهم التي تتراوح بين 1000 و1500 ريال، وتم الاستغناء عن السائقين السعوديين لمطالبتهم براتب 3000 ريال.

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *