الرئيسية / الأخبار الإقتصادية / مؤسسة النقد توافق على طلب زيادة رأس المال شركة الوطنية للتأمين

مؤسسة النقد توافق على طلب زيادة رأس المال شركة الوطنية للتأمين

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي أنها استلمت طلباً من الشركة الوطنية للتأمين لرفع رأس مالها. حيث قامت المؤسسة بتحديد قائمة بالمتطلبات التي يلزم الشركة تقديمها قبل البت في طلب زيادة رأس المال.
وقالت المؤسسة في بيان لها اليوم أن تلك المتطلبات تضمنت تقديم خطة عمل مفصلة وشاملة للخمس سنوات القادمة. حيث قامت المؤسسة بدراسة وتحليل خطة العمل المقدمة من قبل الشركة. وفور انتهاء فريق العمل المكلف مراجعة خطة العمل المقدمة، دعت المؤسسة مسؤولي الشركة للاستماع لهم ومناقشتهم حول النتائج والملاحظات التي توصلت إليها المؤسسة بعد دراستها لخطة العمل. وبناء على تلك المراجعة، قررت مؤسسة النقد العربي السعودي قبول طلب الشركة الوطنية للتأمين لزيادة رأس المال وعلى الشركة استيفاء متطلبات الجهات الرسمية الأخرى.
وأكدت المؤسسة أنّ موافقتها على طلبات زيادة رأس مال شركات التأمين لا تعني المصادقة على جدوى الاستثمار في أسهم تلك الشركات أو الاكتتاب في الحقوق الأولوية لتلك الشركات، وإنما تعني أنه تم استيفاء المتطلبات اللازمة للحصول على موافقة المؤسسة، وشدَّدت مؤسسة النقد على أن تنفيذ خطة العمل هو مسؤولية مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لتلك الشركات.
كما تدعو مؤسسة النقد كافة المساهمين في هذه الشركات إلى دراسة وتحليل نشرة الاكتتاب في زيادة رأس المال التي تصدرها الشركات للدعوة للاكتتاب في زيادة رأس المال، التي توافق على نشرها هيئة السوق المالية، وذلك لاتخاذ القرار المناسب لهم في الاكتتاب في حقوق الأولوية في هذه الشركات.

حول najran

شاهد أيضاً

“التجارة” تشهر بمواطن ووافد مٌدانين بالتستر في نشاط مواد البناء والخدمات الغذائية

شهرت وزارة التجارة والاستثمار بمواطن ووافد من جنسية آسيوية بعد صدور حكم قضائي بإدانتهم بجريمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *