الرئيسية / الأخبار المحلية / الأحوال المدنية تدعو المواطنين لتسجيل الواقعات باكراً

الأحوال المدنية تدعو المواطنين لتسجيل الواقعات باكراً

حثت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية المواطنين على ضرورة تسجيل واقعاتهم المدنية (ولادة، وفاة، زواج ، طلاق) فور حدوثها حفظاً للحالة المدنية للمواطنين ولضمان حفظ حقوقهم وعدم تعرضهم للغرامات المالية والتأخير في إنجاز وإنهاء تعاملاتهم.
وأوضح المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد بن جاسر الجاسر أن بعض المواطنين يتأخرون في تسجيل واقعاتهم المدنية مما يؤثر لاحقاً على إنهاء اجراءات التسجيل، موضحاً أن مدة التبليغ عن المواليد والوفيات هي 30 يوماً، أما واقعات الزواج والطلاق فهي 60 يوماً.
وقال “بإمكان المواطنين الابلاغ عن واقعاتهم المدنية بحجز موعد في نظام المواعيد الالكتروني واختيار المكان والتوقيت المناسب لهم، مبيناً أن مكاتب الأحوال المدنية منتشرة في جميع مناطق المملكة سواءً كانت مكاتبها النموذجية المتواجدة في الأسواق التجارية أو عبر مكاتبها الرئيسية بالمناطق”.
وأشار الجاسر إلى أنه لمزيد من التفاصيل عن نظام وإجراءات الأحوال المدنية يمكن الرجوع إلى موقع الأحوال المدنية الرسمي (www.Ahwal.gov.sa) أو بمراسلة حسابات الأحوال المدنية (@Ahwalksa) على مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ، فيسبوك” الذي يعمل على مدار الساعة.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *