الرئيسية / الأخبار الرياضية / فضائح الفيفا.. استقالة رئيس الاتحاد الألماني بعد تفجر فضيحة “كأس العالم 2006”
FRANKFURT AM MAIN, GERMANY - NOVEMBER 09: (L-R) Rainer Koch, vice-president of German Football Association, Wolfgang Niersbach and Reinhard Rauball, president of the German Football League (DFL) speak to the media annoncing Niersbach's retirement with immediate effect from his position as DFB president at DFB headquarters on November 9, 2015 in Frankfurt am Main, Germany. (Photo by Thomas Lohnes/Bongarts/Getty Images)

فضائح الفيفا.. استقالة رئيس الاتحاد الألماني بعد تفجر فضيحة “كأس العالم 2006”

أعلن رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، فولفغانغ نيرسباخ، استقالته من منصبه الاثنين، على خلفية اتهام ألمانيا بـ”شراء أصوات” مسؤولين في الاتحاد الدولي “الفيفا” منحتها حق استضافة بطولة كأس العالم عام 2006.

جاءت استقالة نيرسباخ لتمثل أحدث حلقة في سلسلة فضائح تلاحق كبار مسؤولي الفيفا، وعلى ضوء اتهام الاتحاد الألماني بدفع مبالغ تصل إلى 6.7 مليون يورو، أي حوالي 7.2 مليون دولار، لمسؤولين بالاتحاد الدولي، للتصويت لصالح ملف ألمانيا.

وقال رئيس الاتحاد الألماني، في بيان : “لقد كنت هناك دائماُ منذ اليوم الأول لبدء إجراءات التصويت على استضافة بطولة كأس العالم 2006، حتى نهاية البطولة، وطوال كل هذه السنوات، قمت بأداء عملي بكل تفان وإخلاص.”

وتابع في بيان استقالته، الذي أشار فيه إلى تعرضه لضغوط كبيرة بعد مرور 9 سنوات على استضافة بلاده للبطولة العالمية، بقوله: “خلال تعاملاتي مع فرق التسويق والإعلام والتسجيل ومنظمي الحدث، يمكنني القول بكل أمانة بأنني لم أقم بأي إجراء مخالف.”

حول najran

شاهد أيضاً

بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة في دبي عربي عنيزة يفتتح المؤتمر الأعلامي لمنتدي ( شباب اليوم .. نجوم الغد ) الذي يستضيفه النادي بدعم من الهيئة الرياضية

عقد في مقر النادي العربي بمحافظة عنيزة مساء امس  18/3/1440 الموافق 26/11/2018 م مؤتمر اعلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *