الرئيسية / نجران اليوم / “ندى آل عباس” تخترع شريحة بلاستيكية للتشخيص الفوري للسرطان

“ندى آل عباس” تخترع شريحة بلاستيكية للتشخيص الفوري للسرطان

حصدت المعلمة ندى يحيى محمد ال عباس من مدرسة صخي الابتدائية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران الميدالية الذهبية في مسابقة معرض أنوفا للاختراعات الأوروبية في العاصمة البلجيكية بروكسل Brussels Eureka 2015 ، والميدالية الذهبية أيتكس من ماليزيا ، وذلك على اختراعها المكون من شريحة بلاستيكية تعطي تشخيص فوري فيما إذا كانت الخلية سرطانية أولا , وقد تم تكريمها يوم أمس من قبل مكتب المخترعين الأوروبي الفرنسي في العاصمة البلجيكية بروكسل .

وعن أسباب تفكيرها  في مجال السرطان تقول آل عباس أنه مرض منتشر بكثرة في وقتنا الحالي ، و أن الطريقة التقليدية لتشخيص مرض السرطان (الخزعة ) تعتبر غير عملية وتعطي نتيجة متأخرة تستغرق من أسبوع إلى أسبوعين ،  وتستهلك الكثير من الوقت و الجهد بدء من أخذ العينة و من ثم زراعتها في معامل خاصة للحصول على النتيجة الأمر الذي يجعل مثل هذا المجال جدير بالدراسة و البحث.

يذكر أن المعلمة حاصلة على بكالوريوس في اللغة الإنجليزية من جامعة نجران بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف ، وشاركت في المسابقة عن طريق دعوة من المعرض بعد أن أعطت فكرة عن الاختراع عبر الايميل ومن ثم اعتمدت مشاركتها من قبل إدارة المعرض بعد أسبوع من دراسة اختراعها .

هذا وقد هنأت الإدارة العامة لتعليم نجران المعلمة على حصولها على الميدالية الذهبية معتبرة أن ما قامت به فخر للجميع .

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

2 تعليقان

  1. تستاهل التكريم

  2. الف مبروك للوطن هذا الانجاز ووفقها الله وبارك فيها ؛ ماشاء الله تبارك الله
    والله يخليها لأهلها . مثل هذه الاختراعات نتمنى مبادرة من رجال الاعمال للوقوف معهم ودعمهم و تكريمهم مادياً ومعنوياً لما لذلك من أثر ايجابي على نفوسهم .
    حفظ الله البلاد والعباد من شر الاعداء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *