الرئيسية / الأخبار المحلية / “التأمينات” تطلق خدمة إلكترونية تحفظ حقوق المواطنين أمام المنشآت المتأخرة في تسجيلهم

“التأمينات” تطلق خدمة إلكترونية تحفظ حقوق المواطنين أمام المنشآت المتأخرة في تسجيلهم

أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمة “تسجيل المنشآت الجديدة استباقيا”، تسهيلًا على العملاء (أصحاب عمل/مشتركين/مستفيدين)، إضافة إلى حفظ حقوق المشتركين وفق أحدث الأساليب الالكترونية التي تضمن سرعة وجودة الخدمة المقدمة.
ويأتي إطلاق الخدمة امتداداً للخدمات الإلكترونية الشاملة التي دشنتها المؤسسة في وقت سابق، بهدف التيسير على العملاء، دون الحاجة لتقديم أي بيانات سواء عن طريق الموقع الإلكتروني للمؤسسة أو مراجعة مكاتبها.
وأوضح مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتقنية المعلومات أحمد بن محمد العمران في تصريح له اليوم أن الخدمة الجديدة تعتمد تسجيل المنشأة تلقائيا بعد تسجيلها في موقع وزارة العمل، حيث تصل لصاحب العمل رسالة باسم المستخدم وكلمة المرور على وسائل الاتصال الخاصة به المسجلة لدى وزارة العمل.
ودعا العمران أصحاب الأعمال إلى القيام بإكمال تسجيل المنشأة وتفعيل الحساب خلال 30 يوماً من وصول رسالة التفعيل على هاتفه، مبينا أنه يمكنه خلال هذه الفترة تعديل معلومات المنشأة والسجل التجاري في عملية إكمال بياناته لدى “التأمينات الاجتماعية” من خلال بوابة المؤسسة الإلكترونية http://www.gosi.gov.sa/portal/web .
وأضاف مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتقنية المعلومات قائلا:” في حال عدم الدخول للحساب لمدة تزيد عن 30 يوماً، فسيتم التفعيل تلقائياً، وبعد ذلك يستطيع صاحب الحساب تعديل بعض بيانات المنشأة وليست جميعها”.
يذكر أن البوابة الإلكترونية للتأمينات الاجتماعية تتيح لأصحاب العمل أداء جميع الأعمال التي تشمل تسجيل المنشأة والمشتركين وتغيير أجورهم وسداد اشتراكاتهم، إضافة إلى مراجعة حسابات المنشأة لدى المؤسسة.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *