الرئيسية / نجران اليوم / منوها بمشاركة أهالي المنطقة في الحراك التنموي.. أمير نجران: الصلاحيات الجديدة ضاعفت مسؤولية المجالس البلدية‎

منوها بمشاركة أهالي المنطقة في الحراك التنموي.. أمير نجران: الصلاحيات الجديدة ضاعفت مسؤولية المجالس البلدية‎

أكد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، أن إنجاز العملية الانتخابية للمجالس البلدية في المنطقة، بكافة مراحلها من تسجيل الناخبين إلى الفرز وإعلان نتائج المرشحين الفائزين، هو دليل على ما تعيشه المنطقة من طمأنينة واستقرار، وعلى ما تشهده من حراك تنموي وتفاعل اجتماعي يسهم فيه أهالي المنطقة بشكل أساس.

ونوه سموه لدى استقباله أمين منطقة نجران رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية المهندس فارس بن مياح الشفق، وأعضاء اللجنة، في مكتبه بديوان الإمارة صباح اليوم، بالتوسع في صلاحيات واختصاصات المجالس البلدية في دورتها الجديدة، وبمشاركة المرأة، وإتاحة مساحة أوسع للشباب بأحقية الانتخاب لمن هم في سن 18 عاما، مشيرًا سموه أن هذا يزيد من حجم مسؤولية عضو المجلس البلدي.

وعن مشاركة المرأة في الدورة الجديدة للمجالس البلدية، قال سموه “ليس هناك أجلّ من الإسلام في صون كرامة المرأة، ولا من المجتمع السعودي في تبجيل مكانتها، بعكس ما يحاول المغرضون الترويج له، فالمرأة السعودية هي المجتمع كله، فجيل الرجال لا يخرج إلا من تحت يديها، وهي الركن الأساس في تربية أفراد الأسرة”.

وأضاف سموه: المجتمع السعودي يدرك تماما ما هي الثوابت وما هي المتغيرات، فنحن نحكّم الشريعة الإسلامية في كل مناحي الحياة، فما وافقها نأخذ به، وما عارضها لا نقر به أبدا، مع تمسكنا الشديد بعاداتنا وتقاليدنا، واحترامنا البالغ لحضاراتنا، وما جاءت مشاركة المرأة في المجالس البلدية إلا لتفعيل دورها في التنمية.

وتسلم سموه تقريرًا إحصائيًّا عن الانتخابات البلدية في مدينة نجران والمحافظات والمراكز، بكافة مراحلها، مشيدا بالجهود التي بذلتها لجان الانتخابات البلدية، قائلا “تابعنا جهودكم في إدارة العملية الانتخابية، والتي تكللت ولله الحمد بالنجاح، وهي محل تقدير الجميع، وما تكبدتموه من تعب وعناء خلال هذه الفترة لا شك أنه زال بمجرد قطفكم ثمرة عملكم”.

حضر اللقاء أعضاء اللجنة المحلية، وهم مندوب إمارة المنطقة مطلق بن سعود مخيمر الحربي، ومندوب الشرطة العميد سعد بن علي الشهراني، ومندوب الأمانة محمد بن علي اليامي، ومنسق اللجنة علي عون اليامي، وعن الأهالي الدكتور محمد بن علي زاهر، والدكتور حسين بن عايض آل حمد، والدكتورة منيرة بنت علي آل ضاوي.

DSC_2681 DSC_2686

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *