الرئيسية / نجران اليوم / جامعة نجران بشروره : 7 مشاريع بقيمة تتجاوز 700 مليون ريال وتحتضن فيها 12 قسما للبنين والبنات

جامعة نجران بشروره : 7 مشاريع بقيمة تتجاوز 700 مليون ريال وتحتضن فيها 12 قسما للبنين والبنات

أصبح الحلم حقيقة والأمنيات التي كان أبناء محافظة بشروره يمنون النفس بتحقيقها إلى واقع ملموس ؛ فلم يقتصر دور جامعة نجران على تلبية رغبات أبناء وبنات مدينة نجران فقط ، بل سعت الجامعة منذ نشأتها إلى امتداد تلك المشاريع العملاقة إلى أكبر محافظات المنطقة مساحة وأكثرها سكاناً. فبعد أن تأسست جامعة نجران في عام 1427هـ انضمت كلية شروره للجامعة تحت مسمى كلية التربية بعد أن أنشئت في عام 1423هـ تحت مسمى كلية التربية للبنات التابعة لوكالة وزارة التربية والتعليم لشؤون البنات. وفي عام 1430هـ تم إعادة هيكلة الكلية ضمن كليات الجامعة،  وتغيير مسماها إلى كلية العلوم والآداب بشروره، وافتتح فيها في ذلك العام لدى البنين قسم اللغة الإنجليزية وقسم علوم الحاسب.
و على صعيد المشاريع الجامعية؛  فيوجد في المدينة الجامعية في محافظة شروره سبعة مشاريع تنموية قائمة الآن في المدينة الجامعية وذلك بتكلفة 700 مليون ريال سعودي  حيث تتمثل تلك المشاريع في إنشاء البنية التحتية بمساحة تقدر بـ أربعة مليون متر مربع، ومبنى كلية العلوم والآداب للبنين، ومبنى كلية العلوم والآداب للبنات، ومبنى الكلية المستعجلة للبنات، وإسكان جامعي لأعضاء هيئة التدريس، وإسكان جامعي للطلاب، وإسكان جامعي للطالبات.
وشهد فرع الجامعة في شروره تطورا في جميع الجوانب حيث تحتضن حاليا 12 قسما للبنين والبنات . وتضم كلية العلوم والآداب حالياً سبعة أقسام للبنات هي قسم الرياضيات، الكيمياء، علوم الحاسب، الدراسات الإسلامية، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية والتربية ورياض الأطفال، وخمسة أقسام للبينين هي قسم الرياضيات، وقسم علوم الحاسب، وقسم الدراسات الإسلامية، اللغة الإنجليزية وقسم اللغة العربية.

وكانت كلية العلوم والآداب في شروره بدأت بأعداد طلاب منخفضة وذلك نظراً لعدم وجود أقسام متعددة، حيث بدأت الكلية بـ 60 طالب 30 منهم يدرسون في قسم اللغة الإنجليزية و30 يدرسون في قسم علوم الحاسب. وخلال الست سنوات الماضية تدرج أعداد الطلاب والطالبات حتى وصل إجمالي عددهم على 3000 طالب وطالبة منهم ما يزيد عن 900 طالب وما يزيد عن 2000 طالبة.

وتعد كلية العلوم والآداب في شروره الآن هي الكلية الثانية في الجامعة من حيث أعداد الطلاب والطالبات بعد كلية العلوم والآداب بنجران.

ولم يغفل فرع الجامعة في شروره في دوره المجتمعي، حيث تقدم الكلية سنوياً العديد من الأنشطة المجتمعية والتي تخدم سكان المحافظة، وكذلك أنشطة للمؤسسات الحكومية والقطاع الثالث وكذلك لقطاع التعليم بشروره من حيث توعية طلاب المدارس وكذلك تأهيل ورفع أداء المدرسين ومدراء المدارس. حيث إن هناك تعاون وثيق بين الجامعة وقطاع التعليم في المحافظة.

6bd6d92b-84c9-45f5-afda-c2d83810e816

عرض شرورة.jpg

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *