الرئيسية / نجران اليوم / “جامعة نجران” تصدر دليلاً شاملاً للسنة التحضيرية

“جامعة نجران” تصدر دليلاً شاملاً للسنة التحضيرية

أصدرت جامعة نجران ممثلة في لجنة شؤون الطلاب والخدمات المساندة بوحدة التطوير والجودة في عمادة السنة التحضيرية دليلها السنوي الذي يبرز الدور الكبير للعمادة في تنمية المهارات اللغوية والعلمية والاجتماعية التي تهيئ الطلاب للمرحلة الجامعية من خلال إكسابهم المهارات المحفزة للإبداع والنجاح.
ويهدف الإصدار إلى تزويد الطلاب بأهداف السنة التحضيرية من خلال تطوير الجوانب الأكاديمية وإعدادهم ليكونوا قادرين على متابعة دراستهم الجامعية، إضافة إلى تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس بالعمادة وتحسين مرافقها وتجهيزاتها، وكذلك الارتقاء بالخدمات الطلابية وفقاً للمعايير القياسية وتطوير الأنظمة الإدارية بالعمادة.
ويبين الإصدار الأقسام التي تحتويها العمادة والمتمثلة في مهارات اللغة الإنجليزية ومهارات الرياضيات والحاسب الآلي ومهارات تطوير الذات خلال المستويين الدراسيين والتي تهيئ الطالب للالتحاق بكليات الطب وطب الاسنان والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية بأقسامها، إلى جانب كليات الهندسة بأقسامها وعلوم الحاسب ونظم المعلومات بأقسامها والعلوم الإدارية بقسمي إدارة الأعمال والمحاسبة حيث تعتبر شرط أساسي للراغبين في الالتحاق بأحد تلك التخصصات. كما يوضح الإصدار بعض التطورات التي شهدتها عمادة السنة التحضيرية منذ نشأتها بالجامعة في عام 1429هـ في أعداد الطلاب والذي وصل عددهم إلى 1226 طالب وطالبة، إضافة إلى شموله على إحصائية بأعداد أعضاء هيئة التدريس في كل قسم من أقسام السنة التحضيرية وعدد المقررات لك قسم.
علما بأن الدليل يشمل كل التفاصيل الدقيقة ويوفر كم كبير من المعلومات التي تجعل الطالب ملما بالنظام الذي يضمن له مواصلة دراسته دون عوائق وصعوبات .

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *