الرئيسية / الأخبار المحلية / برنامج تدريبي متقدم للمتأهلين للتصفية النهائية لأولمبياد “إبداع” 2016

برنامج تدريبي متقدم للمتأهلين للتصفية النهائية لأولمبياد “إبداع” 2016

شرعت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ممثلة في الإدارة العامة للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع”، في إقامة برنامج تدريبي متقدم في كل من الدمام، والرياض، وجدة، للمتأهلين للتصفية النهائية لأولمبياد “إبداع” 2016، بواقع 16 ساعة تدريبية.

ويهدف البرنامج التدريبي الذي يقام على مدى يومين في كلٍ من: (الرياض والدمام وجدة) وانطلق في الدمام يومي الأربعاء والخميس 1 و 2 جماد الأول 1437هـ ، وفي الرياض يومي الأحد والاثنين 5 و 6 جماد الأول 1437هـ ، ومن ثم يختتم في جدة في يومي الأربعاء والخميس 8 و 9 جماد الأول 1437هـ. إلى تأهيل الطلبة المشاركين في التصفية النهائية لأولمبياد “إبداع” 2016، ورفع مستوى جودة المشروعات المقدمة، من خلال مراجعة المشروعات العلمية، وإطلاع الطلبة على معايير المشروع العلمي ومعايير التحكيم، وضوابط الأخلاقيات العلمية، إلى جانب إكسابهم مهارات العرض والتقديم.

وقال الأستاذ الدكتور حمدان بن إبراهيم المحمد المشرف العام على أولمبياد إبداع في “موهبة”: إن البرنامج التدريبي المتقدم سيستفيد منه 148 طالباً وطالبة (74 طالباً، و74 طالبة)، قدموا 120 مشروعاً، تأهلت للتصفية النهائية لأولمبياد “إبداع” 2016 الذي تنظمه وزارة التعليم ومؤسسة “موهبة” سنوياً من طلاب وطالبات التعليم العام في المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وأضاف الأستاذ الدكتور حمدان المحمد، أن المجالات العلمية للمشروعات التي ستتنافس على جوائز “إبداع” 2016، قاربت العشرين مجالاً، وتنوعت ما بين الطب، والعلوم الصحية، والهندسة، وعلوم الكيمياء، والفيزياء، والأحياء، لافتاً إلى أنه سيتم تحكيم تلك المشروعات من قبل خبراء ومختصين في هذه المجالات.

وأوضح المشرف العام على أولمبياد إبداع في “موهبة”، أن المؤسسة أعلنت أسماء المشروعات المشاركة في التصفيات النهائية للأولمبياد على موقع إبداع، التي ستقام في الرياض خلال الفترة من 23 إلى 25 جماد الأول 1437هـ، الموافق 3 إلى 5 مارس 2016.

IMG-20160210-WA0040

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.