الرئيسية / الأخبار المحلية / ورشة عمل في “موهبة” لإلحاق الطلبة الموهوبين بالجامعات الأمريكية

ورشة عمل في “موهبة” لإلحاق الطلبة الموهوبين بالجامعات الأمريكية

أنهت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، الورشة التدريبية الأولى من برنامج التميز في مرحلته الثانية، وذلك من خلال ورشة عمل وجلسة استشارية أقامتها في مقرها بمدينة الرياض على مدار أسبوع كامل.

وقال المهندس ماجد الماضي, مدير عام الإدارة العامة للتعرف على الموهوبين والتوجيه في “موهبة”: إن برنامج التميز هو أحد مبادرات  موهبة الذي تم تدشينه في 2015، والذي يسعى لتأهيل موهوبي وموهوبات الوطن للالتحاق بالجامعات الأمريكية المرموقة, انطلاقاً من سعي المؤسسة لأداء دورها ورسالتها وتمكين الموهوبين لمجتمع المعرفة، لخلق فرص لألمع العقول في المملكة من الموهوبين والموهوبات، وتحقيق الاستفادة الكاملة من كل ما تقدمه المؤسسة من فرص تعليمية في أرقى الجامعات الأمريكية، من خلال برنامج التميز.

وأوضح الماضي أن برنامج التميز يعد برنامجاً تدريبياً متكاملاً لتأهيل وإعداد أفضل طلبة “موهبة” من البنين والبنات الراغبين في الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية، وينفذ بالتعاون مع شركة عالمية متخصصة في تقديم الاستشارات للطلبة، والمساعدة في إكمال إجراءات القبول المطلوبة لهم.

وقد بدأت المرحلة الثانية من البرنامج بإقامة هذه الورشة, وستقام ورشة تدريبية أخرى في شهر أغسطس ستستمر على مدى 7 أيام, اضافة لعدد من الجلسات الاستشارية التي ستقدم للطلبة, لكل طالب على حده خلال هذا العام.

وأشار الماضي إلى أن المرحلة الأولى من البرنامج استفاد منها 41 طالباً وطالبة، تم توجيههم إلى 10 جامعات أمريكية من أبرزها جامعات: هارفارد، وكورنيل، وبرنستن، وMIT، مؤكداً سعي مؤسسة “موهبة” لتطوير المرحلة الثانية من خلال زيادة أيام الورشة من 10 إلى 14 يوم، ورفع معايير الترشيح للدخول إلى البرنامج.

وأضاف: إن ترشيح الطلبة للبرنامج يتم بناءً على أسس ومعايير واضحة، تضمن العدل والمساواة، حيث يحصل الطلبة المشاركون في البرنامج الذي يستمر على مدى عام كامل، على الكثير من الخدمات كالورش التدريبية والمقابلات التوجيهية التي من شأنها مساعدتهم في وضع خطة أكاديمية ومهنية، بدءًا من اختيار التخصص والجامعة المناسبين لقدراتهم.

ddca626b-a498-411a-81af-503c08935266

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *