الرئيسية / نجران اليوم / أمير نجران: رؤيةالسعودية 2030 .. قرار تاريخي ومفصلي في مسيرة التنمية ونجران آمنة مطمئنة رغم حدودها مع مناطق الصراع والفوضى

أمير نجران: رؤيةالسعودية 2030 .. قرار تاريخي ومفصلي في مسيرة التنمية ونجران آمنة مطمئنة رغم حدودها مع مناطق الصراع والفوضى

نوّه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، بموافقة مجلس الوزراء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ اليوم، على رؤية المملكة 2030، وبما أكد عليه ـ رعاه الله ـ في كلمته بهذا الحدث أنْ وضع نصب عينيه نحو التنمية الشاملة، لتكون بلادنا أنموذجا للعالم على جميع المستويات إن شاء الله.

ووصف الأمير جلوي بن عبدالعزيز قرار موافقة مجلس الوزراء على هذه الرؤية، بالقرار بالتاريخي والمفصلي في مسيرة التنمية في المملكة، وقال سموه في مستهل ترؤسه اجتماع مجلس التنمية السياحية، في قاعة الاجتماعات بديوان الإمارة، ظهر اليوم “إن كلمة مولاي خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ في جلسة مجلس الوزراء اليوم، تجسد حرصه على تحقيق الرفاهية للمواطن، وتأمين العيش الكريم له، وإخضاع الخدمات من أجل راحته وسعادته”.

وأعرب سموه في كلمته بمجلس التنمية السياحية بالمنطقة، عن خالص الشكر وعظيم الامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ــ حفظهم الله  ــ، على ما يولونه من عناية كريمة، وحرص بالغ على خدمة الوطن والمواطن.

وعبّر سموه عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ــ حفظه الله ــ على جهود سموه المباركة في رفع اسم الوطن عاليا في المنظمات الدولية، وعلى اهتمامه بما تزخر به المنطقة من آثار وتراث وثقافة.

وتحدث سموه على الحالة التي تعيشها المنطقة رغم الصراع الدائر في الدولة المجاورة، قائلا ” إننا اليوم.. ونحن نعيش في منطقة حدودية، نجاور مناطق الصراع والفوضى، نرى في منطقتنا حراكًا اقتصاديًّا وسياحيًّا وثقافيًّا، من مهرجانات وملتقيات وندوات ومحاضرات، ووفودًا تفد لزيارتها والاطلاع على معالمها، وهذا يعكس ما تنعم به بلادنا من الأمن والطمأنينة، بفضل الله تعالى، ثم بفضل القيادة الحكيمة التي لا تتهاون في المساس بأمننا واستقرارنا، وبعزيمة رجال قواتنا العسكرية البواسل، وبثبات المواطن الكريم وصموده”.

وشدد سموه على صناعة برامج فعّالة لتسويق منطقة نجران سياحيا، بما يحقق شعار مجلس التنمية السياحية “نجران.. تاريخ وحضارة”، ويكفل إبراز ثقافة مجتمع المنطقة، كونه أنموذجا مشرفا من نماذج الشعب السعودي الكريم.

إلى ذلك؛ عرض أمين مجلس التنمية السياحية مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران، صالح بن محمد آل مريح نتائج اجتماعات اللجان الفرعية في المحافظات، وخطة مهرجان الصيف المقبل، وإقبال المستثمرين على نشاط الإيواء السياحي.

DSC_6110

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *