الرئيسية / نجران اليوم / مكتب العمل والتنمية بنجران ينظم ورش عمل بعنوان ” المعوقات التي تواجه الأسر المنتجة وعمل المرأة “

مكتب العمل والتنمية بنجران ينظم ورش عمل بعنوان ” المعوقات التي تواجه الأسر المنتجة وعمل المرأة “

أكد وكيل إمارة منطقة نجران الأستاذ عبدالله بن دليم القحطاني ضرورة إيجاد مراكز تدريب تخص الأسر المنتجة بالمنطقة والتركيز على إحتياجاتهم والتي سيكون لها الأثر الإيجابي في المجتمع جاء ذلك خلال حضوره لورشة العمل التي نظمها فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية بمنطقة نجران بمقر الغرفة التجارية بالمنطقة بعنوان ” المعوقات التي تواجه الأسر المنتجة وعمل المرأة ” والتي تأتي في إطار دعم توظيف المرأة ومناقشة أهم المعوقات التي تواجه عملها في السوق على مستوى المنطقة ,إضافة إلى مناقشة السبل التي تمكنها من إنشاء مشاريعها الخاصة والمشاريع التي يتم تدشينها لخدمة طالبات العمل والأسر المنتجة.

وقد إستهل مدير فرع وزارة العمل والتنمية للعمل بنجران خالد العطا الله ورشة العمل بكلمة رحب من خلالها بوكيل إمارة المنطقة مؤكداً أن إقامة هذه الورشة باتي من باب رويه حكومتنا الرشيده وتطللعاتها لعام 2030م والتي من ظمنها رفع نسبه عمل المراءه في القطاع الخاص ،وما يمليه علينا حسنا الوطني والمسؤليه الملاقه على عاتقنا اما م الله ثم اما المسؤلين .

وأشار العطاالله إلى قيام فرع الوزراة بالمنطقة بعمل خطه لدراسه وبحث عمل المرأه في السوق السعودي وخاصه في منطقه نجران،وقد اوضحت الدراسه ان عمل المراءه يتركز على المشاغل النسائيه و المستوصفات الخاصه والمدارس الاهليه ومحلات بيع المستلزمات النسائيه.

وأضاف العطاالله إلى أن الدراسة قد خرجت بتوصيات من ضمنها فتح فرص جديده لعمل المراءه على جميع الاوجه وخلق الفرص المناسبه لعملها ودعم اصحاب المشاريع الصغيره والتي تحتاج الى تمويل صغير،بالاظافه الى ابراز عمل الاسر المنتجه وتوفير الاماكن المناسبه لعملهم وعرض منتجاتهم ومحاوله التغلب على معوقات وهي البيئه الامنه والجاذبه لهم.

ونوه العطاالله أنه بعد الانتهاء من الدراسه تم التوجه الى مرحله التطبيق وتم البحث عن الاسواق المناسبه لمجال عمل المراءه .

بعدها القى مدير فرع وزارة العمل والتنمية للتنمية بمنطقة نجران عبدالعزيز بن سعيد الخميس كلمة أوضح من خلالها بالبرامج والدعم الذي يقدمه الفرع للأسر المنتجه  من خلال المشاركات في المناسبات الوطنية والفعاليات التي تقام في المنطقة .

بعد ذلك ألقى رجل الأعمال علي ال دغمل كلمةً أشار من خلالها عن تخصيص مواقع مناسبة لعمل المرأة في مجمع نجران مول إضافة إلى عمل مطاعم نسائية داخل المجمع وأعلن خلالها بدعم المستأجرات بسنتين مجاناً وذلك من باب المواطنة والتي تحرص مجموعة دغمل على تنفيذه .

بعدها قدم المستثمر الشاب ظافر بن مانع ال مهري بعرض مرئي للمشروع الخاص به في دعم الأسر المنتجه .

بعد ذالك القى الوكيل المساعد للبرامج الخاصة بوزارة العمل والتنمية الإجتماعية عبدالمنعم بن عبدالله الشهري كلمةً أوضح من خلالها بماتولية حكومتنا الرشيدة من إهتمام ومتابعة لدعم الأسر المنتجة وخلق الفرص الوظيفية المناسبة للمرأة مؤكداً إلى ماشهده السوق السعودي من إرتفاع في السنوات الأخيرة من خلق فرص وظيفية مناسبة لعمل المرأة في القطاع الخاص .

بعدها شارك الحضور في عدد من المداخلات حول المعوقات التي تواجه الأسر المنتجة وعمل المرأة

وفي ختام ورشة العمل قام وكيل إمارة منطقة نجران بتكريم الداعمين .

thumbnail_IMG_4433 thumbnail_IMG_4456 thumbnail_IMG_4463

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *