الرئيسية / آراء من الصحافة / آراء من الصحافة / صندوق وطني لسداد قروض المرابطين!

صندوق وطني لسداد قروض المرابطين!

طرح الزميل محمد الطميحي فكرة إنشاء صندوق وطني لتسديد قروض الجنود المرابطين على الحد الجنوبي لدى البنوك، واعتبر ذلك أقل ما يمكن أن يقدمه الوطن لمن يحملون أرواحهم على أكتافهم فداء له!

ومثل هذا الصندوق الذي يمكن أن تساهم فيه الدولة وأثرياء الوطن والراغبون من المواطنين في التعبير عن تقديرهم لجنود الوطن الذين يخوضون معركة الحد الجنوبي, كذلك رجال الأمن الذين يخوضون المعركة ضد الإرهاب، ويمكن أن يسهم مع مبادرات من البنوك نفسها بتخفيض فوائد القروض أو إلغائها في حل مشكلات الكثير من المواطنين الذين وجدوا أنفسهم يقاتلون العدو على الجبهة الخارجية بينما أسرهم خلفهم تقاتل الحاجة على الجبهة الداخلية!

وأرجو أن يتم تبني هذه الفكرة برعاية الدولة من قبل الغرف التجارية أو إحدى مؤسسات المجتمع المدني ليكون أشبه بمشروع «مارشال» إنساني وطني يسطر للتاريخ مثالا للوفاء والتلاحم!

***

اختبارات مهنية أم تجارية؟!

لا يمكن أن يدرس الطالب ١٢ عاما في التعليم العام ثم ٥ أعوام في التعليم العالي، ثم نعلق أهليته للحصول على وظيفة باختبار تعجيزي مدته ساعتان، هذا ما تفعله هيئة التخصصات الطبية بأخصائيي التمريض، ناهيك عن الرسوم الباهظة لإجراء الاختبار، ثم إعادة الاختبار عند عدم اجتيازه!

 هذه الرسوم الباهظة تحيرني.. هل المسألة مهنية أو تجارية!

 

صحيفة عكاظ*

حول najran

شاهد أيضاً

اليوم الوطني 88للمملكه العربيه السعوديه

ان ذكرى اليوم الوطني التي تحل علينا كل عام ذكرى عزيزه وغاليه على كل مواطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *