الرئيسية / نجران اليوم / أمير نجران : لا توجد لدينا فئة “بدون” والجنسية من حصل عليها فهذا حق لهم وإن لم يحصلوا عليها فلسنا ملزمين بمنحهم إياها

أمير نجران : لا توجد لدينا فئة “بدون” والجنسية من حصل عليها فهذا حق لهم وإن لم يحصلوا عليها فلسنا ملزمين بمنحهم إياها

شدد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، على عدم إطلاق مصطلح “البدون” لطالبي الجنسية، وعلى الالتزام بكافة الأنظمة والتعليمات التي أُقرت لتحديد العلاقة بين المواطن والمسؤول.

ولدى استقبال سموه المواطنين في مجلس الاستقبال بمقر محافظة شرورة، صباح اليوم، قال سموه ردًّا على أحد طالبي الجنسية “لا يوجد في المملكة ولا في أنظمتها ولوائحها التنفيذية فئة اسمها (بدون)، فالموجود إما مواطن أو مقيم أو متخلف، أما طالبو الجنسية، فإن حصل بعضهم عليها فهذا حق لهم، وإن لم يحصلوا عليها فلسنا ملزمين بمنحهم إياها”.

وأكد سموه أن جميع المسؤولين معنيون بخدمة أي مواطن، قائلا “ما جئت هنا إلا لخدمتكم، وليس لي في هذا فضل ولا منة، بل هذا حق لكم، وواجب علي، ولا ندخر جهدا في تلبية احتياجاتكم، ولكن ليس بالقفز على الأنظمة والتعليمات، فالنظام هو عقد العلاقة بين المواطن والمسؤول”.

وبشأن ما عُرض على سموه من شكاوى تتعلق بإزالة التعديات، بيّن سموه أن العدالة هي الأساس في تنفيذ أي إجراء، وإن كان في تطبيقها وتحقيق الحق مضرة لأحد، وقال :”من يتعدى على أملاك الدولة لن نتردد في إزالة أي إحداثات عليها، ومن يملك صكا شرعيا نحن مسؤولون عن صون عقاره والمحافظة عليه”.

thumbnail_022 thumbnail_023 thumbnail_024

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *