الرئيسية / الأخبار المحلية / وزارة البيئة تقيم ورشة عمل عن قياس مؤشرات الأداء في ظل الإدارة بالأهداف

وزارة البيئة تقيم ورشة عمل عن قياس مؤشرات الأداء في ظل الإدارة بالأهداف

أنهت وزارة البيئة والمياه والزارعة ممثلة في إدارة الموارد البشرية ورشة عمل لمنسوبي الوزارة عن قياس مؤشرات الأداء في ظل الإدارة بالأهداف التي تماشت مع رؤية 2030 للمملكة على البيئة الخارجية والداخلية للمنظمات العامة والخاصة.
وتناولت الورشة برنامج تدريبي مكثف للمشاركين، استعرض من خلاله المعارف والمعلومات الخاصة بآلية وضع الأهداف والنتائج والشروط اللازمة لتطبيق أسلوب الإدارة بالنتائج لتنمية مهاراتهم وقدراتهم على وضع أهداف ونتائج بطريقة علمية،مما ينعكس إيجاباً على تحقيق الفعالية الاستراتيجية في المنظمة.
وتهدف الورشة إلى إيضاح أثر رؤية 2030 للمملكة على البيئة الخارجية والداخلية للمنظمات العامة والخاصة، وكيفية المشاركة في تحقيق هذه الرؤية، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بمفهوم وأهمية مهارة التخطيط ووضع الأهداف وأولويات العمل، وإطلاع المشاركين على عناصر ومكونات نماذج الأهداف.
كما تضمنت الورشة تعريف المشاركين على أسس التخطيط ووضع الأهداف لأعمالهم الاعتيادية في العمل، ورفع سوية ومهارات المشاركين في إنجاز الأعمال وإدارة الوقت، وتنمية مهارات المشاركين في إدارة سياسة الأولويات في العمل ومبادئ التفويض وفي قياس فعالية خطة العمل من خلال قياس مؤشرات الأداء.
ويأتي عقد الورش التي تنفذها وزارة البيئة والمياه والزراعة لمنسوبيها، تماشياً مع رؤيتها وسعيها لتطوير موظفيها، وفق خطط عمل إستراتيجية تعمل عليها الوزارة لتحقيق تنمية مهارات وقدرات الموظفين.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *