الرئيسية / الأخبار المحلية / بعد تشغيل (28) مركزاً للموهبة والابتكار الفهيد: سنعمل على التوسع في برامج دعم الموهبة بالكليات والمعاهد

بعد تشغيل (28) مركزاً للموهبة والابتكار الفهيد: سنعمل على التوسع في برامج دعم الموهبة بالكليات والمعاهد

أكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد تشغيل (28) مركزاً لدعم الموهبة والابتكار في الكليات والمعاهد التقنية، حيث يعد هذا التوجه للمؤسسة ضمن خططها المستقبلية لتطوير الإبداع والمواهب في أوساط المتدربين وتطوير البيئة التدريبية.

 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بعدد من متدربي المعهد الصناعي الثانوي بالخرج قاموا بابتكار “برادة مياه تعمل بالطاقة الشمسية “.

 

وأوضح الفهيد أن مراكز الموهوبين بالكليات والمعاهد تهدف إلى تشجيع الابداع والابتكار بين المتدربين، وتقديم الرعاية للموهوبين من خلال البرامج الإثرائية والدورات التطويرية، واكتشاف وتنمية قدرات الموهوبين للتفكير العلمي المنظم ,وتبني مشاريعهم الابتكارية وتطويرها ودعمهم في مسابقات الموهبة والابتكار المحلية والدولية .

 

وخلال لقائه بالمتدربين استمع محافظ المؤسسة لشرح عن ابتكار ” برادة المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية ” وعبر عن سعادته وفخره بالعمل الذي قام به المتدربون بالمعهد الصناعي في الخرج مؤكداً دعم المؤسسة لمشروعهم وتطويره لتحقيق الاستفادة المرجوة من هذا المشروع.

 

وأشار الفهيد إلى أن المؤسسة تحرص على تقديم البرامج التدريبية للمستفيدين بجودة عالية إضافة إلى تعزيز الجوانب الإبداعية في العملية التدريبية للمدربين أو المتدربين بما يحقق تطوير مهارات كافة الأطراف في العملية التدريبية وتحفيزهم على التطور المستمر والاستفادة من التقنيات والتجهيزات المتاحة في الوحدات التدريبية.

 

من جانبه أوضح مدير المعهد الصناعي الثانوي في الخرج المهندس سمير العسكر أن الابتكار أسهم في بلورته متدربو قسم التبريد والتكييف بالمعهد، حيث تعتمد فكرة المشروع على شحن بطارية سائلة تقوم بتخزين الطاقة الكهربائية، تتمكن من خلالها من تزويد برادة المياه بالطاقة طوال اليوم دون الحاجة لمصدر تيار كهربائي، مع إمكانية تشغيلها في الأماكن العامة التي لا يتوفر فيها مصدر للطاقة الكهربائية.

 

يذكر أن المؤسسة تحرص على تنظيم المسابقات للمبتكرين وتسويق ابتكاراتهم ومساعدتهم في الوصول إلى المسابقات والمعارض الدولية التي تكفل لهم التعرف والاطلاع على التجارب الدولية في هذا الجانب ما يسهم في إكسابهم المزيد من المهارات للرقي بمستوى أفكارهم وحسهم الإبداعي.

thumbnail_%d9%85%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ad%d8%a7%d9%81%d8%b8-%d9%8a%d9%84%d8%aa%d9%82%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%aa%d8%af%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a8%d8%aa

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *