الرئيسية / نجران اليوم / 14 فرقة لمكافحة نواقل الأمراض بصحة نجران

14 فرقة لمكافحة نواقل الأمراض بصحة نجران

تقوم إدارة مكافحة نواقل المرض بصحة نجران من خلال 9 فرق من مركز مكافحة نواقل المرض بالمنطقة  و5 فرق من مركز محافظة حبونا   للقيام بأعمال الرش .

وأوضح المتحدث الرسمي بصحة نجران محمد الصقور أن إدارة مكافحة نواقل المرض تعنى  بالحد من انتقال العدوى لمرض الملاريا والبلهارسيا واللشمانيا والضنك عبر النواقل لهذه الأمراض من الشخص المصاب إلى السليم من خلال مكافحة البعوض الناقل للملاريا والضنك والقواقع العائل الوسيط للبلهارسيا وأنثى ذبابة الرمل الناقلة لمرض اللشمانيا.

بدوره بين مدير إدارة نواقل المرض أ.حسين فيهد  أن مواقع الرش في مدينة نجران ومحافظة حبونا والمحافظات الأخرى تقوم بشكل يومي حسب خطة عمل المكافحة ويعتمد موقع المكافحة حسب نوع النشاط فالملاريا والبلهارسيا في الأودية والسدود والآبار والبرك والمستنقعات وبالنسبة لمرض اللشمانيا فيتم مكافحة أنثى ذبابة الرمل الناقلة لهذا المرض في حبونا والمجمع والحرشف والجفه والخانق بصفه دوريه اسبوعيه طوال العام وان مكافحة نواقل المرض بصحة نجران تعمل بشكل تكاملي مع الإدارات الحكومية الأخرى ذات العلاقة .

مفيدًا أن أعمال المكافحة تنفذ من  قبل  14 فرقة مدعمة بـ 32 آلية ويباشرها  66 من القوى العاملة منهم 28 موظف من العمالة الموسمية وان العاملين بفرق مكافحة نواقل المرض مدريبين على كيفية الرش وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

%d8%b1%d8%b41 %d8%b1%d8%b42

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *