الرئيسية / اعلانات الوظائف / معهد الإدارة العامة يفتح باب التسجيل في برامجه الإعدادية أمام خريجي الثانوية

معهد الإدارة العامة يفتح باب التسجيل في برامجه الإعدادية أمام خريجي الثانوية

أعلن معهد الإدارة العامة عن فتح باب التسجيل في برامجه الإعدادية للفصل الثاني من العام التدريبي الحالي 1437 /1438هـ، خلال الفترة من 19 إلى 30 / 3 / 1438 هـ ،عبر موقع المعهد الإلكتروني www.ipa.edu.sa .
وبين المتحدث الرسمي لمعهد الإدارة العامة عبدالعزيز بن إبراهيم الهدلق أن باب التسجيل الالكتروني سيفتح أمام المتقدمين والمتقدمات من خريجي الثانوية العامة للالتحاق ببرامج المعهد الإعدادية في المركز الرئيسي وفروعه ،مفيداً أن المعهد يشترط للقبول أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو غير سعودي من أم سعودية وحاصلاً على شهادة الثانوية العامة (العلوم الطبيعية – العلوم الشرعية – العلوم الإدارية والاجتماعية)، أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد حسب شروط كل برنامج، ومن خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي (1432/1433هـ فأعلى ).
كما يشترك أداء اختبار القدرات والاختبار التحصيلي الذي يجريهما المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي وذلك لكافة البرامج الإعدادية الموجهة لحملة الثانوية العامة،أما ممن سبق وأن التحق ببرامج اللغة الإنجليزية وتم استبعاده من المعهد فأنه يشترط أن يكون قد أمضى سنة على الأقل من تاريخ استبعاده،وممن سبق وأن التحق ببرامج التخصص وتم استبعاده من المعهد فأنه يشترط أن يكون قد أمضى سنتين على الأقل من تاريخ استبعاده بسبب الغياب.
وأفاد المتحدث الرسمي لمعهد الإدارة العامة أن البرامج الموجهة لخريجي الثانوية العامة والمنفذة في المركز الرئيسي بالرياض هي برامج: الأعمال البنكية، المحاسبة، إدارة المستشفيات، السكرتير التنفيذي، إدارة المواد، إدارة الموارد البشرية، شبكات الحاسب الآلي. وبالنسبة لفرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام فسوف ينفذ برامج إدارة الموارد البشرية، السكرتير التنفيذي، وينفذ فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بجدة برامج إدارة الموارد البشرية، السكرتير التنفيذي، المحاسبة، الاعمال البنكية، برمجة الحاسب الآلي. أما الفرع النسائي بالرياض فسوف ينفذ برامج الاعمال البنكية، برمجة الحاسب الآلي، السكرتير التنفيذي. ولمزيد من المعلومات عن البرامج الإعدادية يمكن الاطلاع على موقع المعهد (www.ipa.edu.sa).
وأكد أن القبول في برامج المعهد الموجهة لحملة الشهادة الثانوية العامة سيتم عن طريق المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً وفق النسبة المكافئة، وحسب ترتيب الرغبات وبناء على المقاعد المتاحة، وشروط القبول في كل برنامج.
وحول طريقة احتساب النسبة المكافئة أوضح الهدلق،أن الطالب الحاصل على الثانوية العامة تخصص العلوم الطبيعية تكون النسبة المكافئة الخاصة به على النحو التالي: (30% نسبة الثانوية العامة + 30% اختبار القدرات + 40% درجة الاختبار التحصيلي)، فيما الطالب الحاصل على الثانوية العامة تخصص العلوم الشرعية أو العلوم الإدارية والاجتماعية فإن النسبة المكافئة الخاصة به تكون كما يلي: (40% نسبة الثانوية العامة + 60% اختبار القدرات).
وأكد المتحدث الرسمي ،أن معهد الإدارة العامة قرر إعفاء أبناء شهداء الواجب من شروط القبول في برامج المعهد الإعدادية، وكذلك من الرسوم الدراسية لبرنامج اللغة الإنجليزية،مشيراً إلى أن هذا القرار يأتي اتساقاً مع ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله -من اهتمام وعناية ورعاية بأسر وأبناء شهداء الواجب الذين قدموا دمائهم وأرواحهم دفاعاً عن دينهم ومليكهم ووطنهم، كما أن ذلك يمثل جانب من المسؤولية الاجتماعية للمعهد تجاه الوطن.
وأضاف أن أبناء وأسر شهداء الواجب ستكون لهم الأفضلية في اختيار البرنامج، كما أن ستكون لهم الأولوية في المفاضلة من بين جميع المرشحين،سيكون قبولهم شبه نهائي وفق الرغبة الأولى للمتقدم حال تعبئة النموذج، ويتم قبوله بشكل نهائي بعد تقديمه الوثائق المطلوبة.

حول najran

شاهد أيضاً

جامعة طيبة تعلن عن وظائف صحية شاغرة للسعوديين في المدينة المنورة وينبع والعلا

أعلنت جامعة طيبة بالمدينة المنورة عبر بوابتها الإلكترونية اليوم, عن توفر مجموعة من الوظائف الشاغرة …

تعليق واحد فقط

  1. الثانويه نسبة 80.18 القدرات 63 التحصيلي 60

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *