الرئيسية / نجران اليوم / تهيئة الخريجين لسوق العمل في الكلية التقنية بنجران

تهيئة الخريجين لسوق العمل في الكلية التقنية بنجران

نظمت إدارة شؤون الخريجين برنامج التهيئة لمتدربي التدريب التعاوني لسوق العمل بالكلية التقنية بنجران والمتوقع تخرجهم خلال هذا الفصل التدريبي .

واشتمل البرنامج على محاضرات حول آليات وأنظمة التدريب التعاوني ومزايا العمل في القطاع الخاص وأهمية العمل الحر والمشروعات الصغيرة ومهارات المقابلة الشخصية وكيفية إعداد السيرة الذاتية .

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام علي بن عبدالله آل عتيق بأن على جميع متدربي التدريب التعاوني تمثيل الكلية خير تمثيل والحرص على عكس صورة حسنة ومضيئة عن أنفسهم وكليتهم وكذلك الحرص على تحقيق الاستفادة القصوى من التدريب وأن تكون الجدية شعار الجميع في التدريب ولاسيما بأن بعض الجهات التدريبية تسعى لتوظيف متدربي التدريب التعاوني إذا اثبتوا قدرتهم الفنية وجديتهم وحسن تعاملهم مع الآخرين.

وأبان ” آل عتيق ” بأن البرنامج من ضمن اهتمامات عمادة الكلية بهدف تعريف المتدربين المتوقع تخرجهم بمتطلبات سوق العمل وكيفية الدخول في بيئة العمل والاستفادة من الخبرات المتواجدة بها.

وقدم مدير معهد ريادة الأعمال الوطني بنجران صالح آل سدران شرحاً مفصلاً للتعريف بالمعهد وطريقة دعمه للراغبين في إنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة وآلية التقديم وطريقة الدعم.

وأوضح عميد الكلية التقنية بنجران محمد بن علي زبعان الصقري بأن البرنامج جهد مشترك بين الكلية وقطاع العمل  الذي يتيح للمتدرب تطبيق ما اكتسبه خلال فترة تدريبه في الكلية من معارف ومهارات في منشآت قطاع العمل وهو مطلب اساسي للتخرج والحصول على الشهادة الجامعية المتوسطة في التخصص الذي يتدرب فيه المتدرب .

وذكر “الصقري” إلى الهدف من البرنامج توعية المتدربين بالتدريب التعاوني ودوره في معايشة المتدرب للبيئة الحقيقية للعمل وحثهم على الاستفادة من فترة التدريب التعاوني والعمل على تطبيق ما حصلوا عليه من معلومات ومهارات أثناء تدريبهم بالكلية ، وبعد نهاية البرنامج تم تسليم المتدربين خطابات التوجيه لمباشرة برنامج التدريب التعاوني في مختلف الإدارات الحكومية وبعض شركات القطاع الخاص .

وقدم “الصقري” خالص الشكر والتقدير لجميع الجهات التدريبية سواء حكومية أو عسكرية أو قطاعات خاصة على احتضان عدد من الخريجين والمتوقع تخرجهم لتطبيق ما تدربوا عليه والمساهمة في تخريج كوكبة جديدة لسوق العمل يساهمون في بناء هذا الوطن الغالي .

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *