الرئيسية / الأخبار الإقتصادية / اللجان الزراعية والصناعية والسياحية بغرفة نجران تعقد اجتماعاتها الدورية

اللجان الزراعية والصناعية والسياحية بغرفة نجران تعقد اجتماعاتها الدورية

 

عقدت اللجنة الزراعية بغرفة نجران اجتماعها الثالث وذلك بمقر الغرفة , بحضور الأمين العام المكلف الاستاذ عبدالرحمنآل حشيش ورئيس اللجنة وعدد من أعضاء اللجنة .

تم خلال الاجتماع استعراض عدد من النقاط المدرجة في جدول الأعمال, حيث ناقشت اللجنة كيفية الحصول على الإعانات لصغار المزارعين , وكذلك اللجنة مشاكل انخفاض إنتاج الحمضيات بالمنطقة وماهي المسببات التي أدت إلى ضعف الإنتاج , كذلك تم مناقشة موضوعالهدر الكبير للمياه في غير المجال الزراعي والذي سيؤثر سلباً على القطاع الزراعي بالمنطقة .

 

كما عقدت اللجنة الصناعية اجتماعها الدوري بمقر الغرفة , وذلك بحضور رئيس اللجنة الأستاذ محمد علي رجب وعدد من أعضاء اللجنة .

وقد ناقشت اللجنة عدة نقاط وكان من أبرزها العمل على إنهاء تكوين الشركة الصناعية المساهمة التي اتفق عليها الأعضاء مسبقا , وتوجيه خطابات للمحلق التجاري في إيطاليا وكندا والصين والهند لتزويد اللجنة بأسماء وأرقام التواصل بالشركات الكبرى الخاصة بالتعدين لبحث سبل الشراكة المستقبلية, وأوصت اللجنة بمخاطبةوكالة البترول والثروة المعدنية لاستخراج رخصة استكشاف  بالمنطقة .

كما ناقشت اللجنة عدداً من المعوقات التي تواجه الصناع  بالمنطقة والعمل على إيجاد حلول لها .

من جهة اخرى  عقدت اللجنة السياحية بغرفة نجران اجتماعها الثالث وذلك بمقر الغرفة بحضور مساعد الأمين العام للتنمية والتطوير الأستاذ عبدالله الصقري  ورئيس اللجنة الأستاذ محمد علي خضير وعدد من أعضاء اللجنة .

وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من النقاط التي وردت في جدول الأعمالوالتي كان من أهمها موضوع الجمعية التعاونية للسياحة والتراث العمراني _جمعية مساهمة_ والتي تم اعتمادها مؤخراً تحت ظل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهي عبارة عن منتجع صحراوي شرق مدينة نجران, وقد أشار العضو اللجنة السياحية الأستاذ حمد عومان أحد المؤسسين الجمعية التعاونية للسياحة والتراث العمراني عن إمكانية المساهمة في الجمعية للراغبين في ذلك.

كما ناقشت اللجنة عرض موضوع فعاليةالأسبوع الثقافي السياحي والذي يشمل جميع القطاعات (الاجتماعية والأدبية والرياضية والصحية)على مجلس الغرفة في أقرب اجتماع له لتبني هذه الفعالية, وأضافت اللجنة أن قلة الدعم  وضعف التمويل من أهم المعوقات التي تواجه الفنانين التشكيليين في المنطقة , وعلى ذلك أسهمت اللجنة بعمل لجنة منبثقة من اللجنة السياحية تحت مسمى “لجنة الفنانين التشكيليين” وكلف العضو / محمد علي بران متابعةكل ما يمكن انجاح اللجنة واستقطاب من لديه مهارة في الفن التشكيلي.

كما اتفقت اللجنة على تشكيل لجنة أخرى تحت مسمى اللجنة الإعلامية تقوم بجمع الأخبار التي تخص القطاع السياحي وتسليط الضوء على المعالم السياحية بمنطقة نجران,وقد كلف على هذه اللجنة الأعضاء (مهدي سداح و إبراهيم رجب وسامي ناصر الخريم و علي محمد آل خضير).

وأوصت اللجنة الأعضاء بتفعيل توصيات اللجنة والعمل على إنجاح دور اللجنة بالشكل المطلوب.

 

 

 

حول najran

شاهد أيضاً

“التجارة” تشهر بمواطن ووافد مٌدانين بالتستر في نشاط مواد البناء والخدمات الغذائية

شهرت وزارة التجارة والاستثمار بمواطن ووافد من جنسية آسيوية بعد صدور حكم قضائي بإدانتهم بجريمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *