الرئيسية / نجران اليوم / الكلية التقنية بنجران تنظم محاضرة بعنوان ” التنمية المستدامة “

الكلية التقنية بنجران تنظم محاضرة بعنوان ” التنمية المستدامة “

أقامت الكلية التقنية بنجران ممثلة بقسم التقنية الكهربائية محاضرة عامة بعنوان ” التنمية المستدامة ” قدمها عضو هيئة التدريب محمد بن عوض آل عمر ‏حيث أعطى مقدمة علمية ونبذه عن تعريف التنمية المستدامة ، كما ‏اشار إلى بعض الممارسات التي تؤثر سلباً على البيئة  وتم ‏عرض فيديو عن مشاركة بعض متدربي القسم  وآخر لبعض الممارسات في الدول بخصوص المحافظة على البيئة ‏ثم تطرق بعد ذلك إلى جهود المملكة العربية السعودية فيما يخص التنمية المستدامة وفقاً لرؤية السعودية 2030 ‏خصوصاً فيما يتعلق بالطاقة البديلة والمتجددة كطاقة الرياح والطاقة الشمسية .

كما ‏اشاد المحاضر بدور الكلية وحرصها بالمشاركة في المبادرات البيئية في المنطقة وكذلك المحاضرات والندوات التثقيفية في هذا المجال .

وبيّن رئيس قسم التقنية الكهربائية المهندس فواز بن بجاش ال هادي ان مثل هذه المحاضرات تعتبر مفيدة للغاية لأعضاء هيئة التدريب والمتدربين والمهتمين بهذا الشأن لما لها من مردود ايجابي على البيئة والمجتمع .

والجدير بالذكر شهدت المحاضرة ‏تفاعلاً كبيراً من الحضور من اعضاء هيئة التدريب والمتدربين وبحضور وكيل الكلية لخدمات المتدربين راشد بن مانع آل منجم والذي اثرى الموضوع الحيوي للمحاضرة .

وفي الختام قدم رئيس قسم التقنية الكهربائية مع رؤساء اقسام الكلية شهادات الشكر والتقدير لمنفذ المحاضرة والمتدربين المشاركين في تنفيذ المحاضرة .

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *