الرئيسية / نجران اليوم / تحت عنوان “معا لبناء جيل مبدع” اختتام ورش العمل في أسبوع الموهبة بتعليم نجران

تحت عنوان “معا لبناء جيل مبدع” اختتام ورش العمل في أسبوع الموهبة بتعليم نجران

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران ممثلة بإدارتي رعاية الموهوبين والموهوبات عدد من البرامج وورش العمل التي نفذتها في أسبوع الموهبة واليوم الخليجي للموهبة والإبداع  تحت شعار ” معًا لبناء جيل مبدع “, وأوضح مدير إدارة رعاية الموهوبين محمد آل هتيلة أنه أقيم عدد من البرامج وورش العمل والدورات التدريبية في مدارس البنين بالمنطقة بمشاركة الطلاب والهيئة التعليمية ، ومسابقات إبداعية كمسابقة موهبتي لا تترددي ومسابقة الرسم الحر ، وبرنامج كن مبدعًا ، وتفعيل الإذاعة المدرسية للتعريف بأسبوع الموهبة وخصائص الموهوبين والإبداع ، وإقامة ساحة موهبة لألعاب التفكير والذكاء .

من جهتها أشارت  مديرة إدارة الموهوبات فاطمة آل مستنير,إلى أنه تم تنفيذ عدد من الورش استهدفت  165  طالبة من المرحلة المتوسطة والثانوية بمدارس نجران, كان منها ورشة عمل مواهب خاصة “هل أنت مبدعة” قدمتها مساعدة مدير التخطيط والتطوير رفعة القشانين، التي تحدثت خلال البرنامج عن أهمية اكتشاف الفتاة لمواهبها وكيفية توجيهها بما يخدم الطالبة في تكوين هويتها الثقافية وإبداعاتها المتنوعة ، وتعرف الفتاة على كيفية الثقة بالنفس والاتجاه نحو الإبداع وتنمية جوانبه للحصول على التميز والتفوق, كما كان هناك شراكة مجتمعية مع جامعة نجران تمثلت في تقديم ورشة عمل “مهارات التفكير الإبداعي وتطوير الذات “,بالإضافة إلى ورشة عمل بعنوان ” أول خطواتي والإبداع العلمي ” بهدف مكافحة العقبات لمواجهة المشكلات لتحمل المسؤولية والذكاء العاطفي , والتفكير الايجابي , وورشة أخرى بعنوان “أنا الموهوبة” هدفت إلى نشر ثقافة الموهبة والإبداع ، وتعزيز أحلام الطالبات بأمثلة قصص نجاح من المجتمع وتعلم طريقة التخطيط بأن يضع كل إنسان خطة لأهدافه وحياته وتنفيذها بشكل عملي , وتعريف الطالبات على كيفية التخطيط على المدى القريب والبعيد, والتمسك بالأحلام في ظل الظروف الاجتماعية التي يعشن بها.

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *