الرئيسية / الأخبار المحلية / مركز قياس : استمرار التسجيل في اختبار أساسيات الهندسة (FE)

مركز قياس : استمرار التسجيل في اختبار أساسيات الهندسة (FE)

أعلن المركز الوطني للقياس بالتعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين عن استمرار التسجيل في اختبار أساسيات الهندسة (FE)، وذلك انطلاقًا من الحرص على تطوير مهنة الهندسة والارتقاء بالعاملين فيها وتطوير مهاراتهم وقدراتهم الفنية والمهنية، إضافة إلى زيادة التنافس فيما بينهم والاستثمار في تخصصاتهم المهنية.
وقد صدرت موافقة مجلس الوزراء على نظام مزاولة المهن الهندسية، حيث يفحص الاختبار القدرات الهندسية الأساسية والمهنية للمهندسين حديثي التخرج، كما يساعد الاختبار على تقويم أداء المهندس، وكفاءته المهنية ومعرفة نقاط الضعف وتأهيلها، ويعتبر الخطوة الأولى لطريق المهندس المحترف، وزيادة الفرص الوظيفية.
ودعت الهيئة جميع المهندسين الراغبين في الحصول على الدرجات المهنية التخصصية التسجيل في الاختبار والحصول على درجاتهم المهنية، والذي سيعقد في الرياض وجدة والدمام.
ويستهدف الاختبار حديثي التخرج في اخر سنتين من أحد برامج البكالوريوس الهندسية المعتمدة، حيث يشترط لدخول الاختبار عضوية سارية في الهيئة السعودية للمهندسين، “حيث تم ربط موقع التسجيل بالهيئة السعودية للمهندسين بحيث يتم إدخال رقم (السجل المدني) للمتقدم على موقع المركز ( قياس) ويُرسل استفسار الكتروني للهيئة للتأكد من وجود عضوية سارية”.
وحول المراجع ومعلومات الاختبار كشف قياس أن الموقع الإلكتروني يحتوي على ملفات تعريفية لكل اختبار “تخصصي وعام”، حيث يحتوي الملف الأول على معايير ومؤشرات الاختبار، والملف الثاني على مواصفات الاختبار بالإضافة إلى أسئلة نموذجية محلولة، ويمكن الوصول للمحتوى التعريفي للاختبار بالضغط على الرابط: https://goo.gl/57auap .
وبين المركز الوطني للقياس أنه يمكن التسجيل في الاختبار من خلال الموقع الإلكتروني، عبر رابط التسجيل: https://goo.gl/ZT7zMj ، موضحًا أن موعد الاختبار سيكون يوم السبت الموافق 13 /5 /2017م، وسوف يغلق التسجيل المبكر قبل 3 أسابيع من موعد الاختبار.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *