الرئيسية / الأخبار المحلية / بالشراكة مع عدد من المؤسسات التعليمية الوطنية “موهبة” تثري صيف 3420 طالب وطالبة من موهوبيها

بالشراكة مع عدد من المؤسسات التعليمية الوطنية “موهبة” تثري صيف 3420 طالب وطالبة من موهوبيها

يشارك طلاب وطالبات مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع لأول مرة في برامج (صيف إبداعات) برسوم مخفضة ومدعومة من موهبة، ويتاح التسجيل فيها خلال شهر رمضان الجاري قبل أن تنطلق البرامج في شهر شوال من عام 1438هـ وتستمر حتى بداية ذو الحجة من العام 1438هـ. وتأتي انطلاقة (صيف إبداعات) بالتعاون مع أبرز الشركاء من جامعات ومدارس في عدد من مدن المملكة لرعاية طلبة المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين.

هذا، ويرتكز محتوى برامج صيف إبداعات على مسارات علمية وتقنية متنوعة في الكيمياء، الفيزياء والهندسة، البيئة والطاقة، الأحياء والعلوم الطبية، والرياضيات وتقنية المعلومات. وتهدف هذه البرامج إلى تنمية المعرفة وإكساب المهارة والخبرة للطلاب والطالبات ضمن منهجية تدريبية حديثة تستنطق أفضل قدراتهم وتنمية إمكانياتهم المعرفية والشخصية والقيادية والاجتماعية .

وفي هذا الصدد، يتواصل سعي مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع إلى بناء قاعدة من الموهوبين والمبدعين وتوفير رعاية متميزة لهم، لتأسيس مجتمع مبدع يدعم التحول إلى مجتمع المعرفة وتمكين المواهب، حيث يخدم برنامج صيف إبداعات حوالي 3420 طالب وطالبة في مدن عديدة من بينها الظهران، الدمام، الأحساء، الخبر في المنطقة الشرقية. كما يشمل الرياض ومكة المكرمة وجدة وأبها والمدينة المنورة حيث تتراوح مدة البرنامج من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بإشراف كفاءات تدريبية متخصصة.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *