الرئيسية / الأخبار الإقتصادية / ال شرمه : قطاع التعدين بنجران من المجالات الواعدة والغرفة داعم رئيسي للاستثمار

ال شرمه : قطاع التعدين بنجران من المجالات الواعدة والغرفة داعم رئيسي للاستثمار

أكد رئيس مجلس غرفة نجران محيميد ال شرمة عقب مباركة صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران حفظه الله بإنشاء 17  مجمعاً تعدينياً بنجران بأن نظرة سموه وإهتمامه بالاستثمار هو دليل قاطع على ماتتمـيز به نجران من ثروات معدنية يمكن لها أن تكون رافداً إستثمارياً وداعما تنموياً قوياً للاقتصاد الوطني ولتنمية المنطقة بشكل خاص .

حيث اكد ال شرمة أن الغرفة عملت على عدد من الدراسات والبحوث لعدد من الفرص الاستثمارية المتوافرة بالمنطقة وكان من اهمها وأبرزها قطاع التعدين كما قامت الغرفة بتسويق هذه الفرص من خلال عقدها الملتقيات الاقتصادية الكبرى بالمنطقة والتي حضرها عدد من الشخصيات الاقتصادية العالمية وكان للغرفة الاثر الابرز بتعاون غمارة المنطقة في إنجاحها .

وأوضح  ال شرمه بأنه يوجد في منطقة نجران مواد خام طبيعية يمكن استغلالها في إقامة مشروعات صناعية تعتمد مدخلاتها من المواد الأولية على هذه الخامات المتوفرة في الطبيعة. حيث تتواجد بنجران السلاسل الجبلية المتكونة من الصخور النارية والمتحولة كما تشير الدراسات الاستطلاعية إلى أن منطقة نجران تعد من مناطق المملكة الغنية بالثروات المعدنية. حيث توجد ثروات من المعادن الفلزية، بالإضافة إلى توفر الصخور والمعادن الصناعية والتي يمكن استغلالها صناعيا نظرا لوفرتها مما يجعل قطاع التعدين من المجالات الواعدة بمنطقة نجران. وقد يمثل أبرز المجالات الواعدة إضافة إلى الصناعات المرتبطة به .

وأكد ال شرمه ان البنية التحتية لإنشاء مدن ومجمعات صناعية متوافرة للراغبين في الاستثمار في القطاع الصناعي بالمنطقة حيث أن حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله اولت الاستثمار في القطاعات المتنوعة والصناعات التحويلية الاهتمام الاكبر وهذه المميزات النسبية تتميز بها نجران .

وقد أكد ال شرمة ان الغرفة تدعوا جميع المستثمرين والمهتمين في مجال التعدين الى الاستثمار بالمنطقة والاستفادة من الثروة المعدنية الموجودة بها والتي تتميز بتنوعها و كذلك ندرتها وجودتها , مؤكداً على أن استقطاب الكوادر الوطنية المؤهلة في هذه المشاريع هو مطلب رئيسي وتلبية لدعوة سمو أمير المنطقة حفظه الله والذي يؤكد هدف الحكومة الرشيدة في فتح المجالات للكفاءات الوطنية من الشباب السعودي المؤهل للانخراط في العمل بهذه المشاريع مما يساعد على رفع نسبة توظيف الشباب السعودي وإعتماد الدولة على سواعد أبناءها

حول najran

شاهد أيضاً

“التجارة” تشهر بمواطن ووافد مٌدانين بالتستر في نشاط مواد البناء والخدمات الغذائية

شهرت وزارة التجارة والاستثمار بمواطن ووافد من جنسية آسيوية بعد صدور حكم قضائي بإدانتهم بجريمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *