الرئيسية / نجران اليوم / الفنون الجميلة بالإشراف التربوي النسائي بنجران يحتفل بذكر اليوم الوطني

الفنون الجميلة بالإشراف التربوي النسائي بنجران يحتفل بذكر اليوم الوطني

قدم القسم النسائي بالإشراف التربوي قسم التربية الفنية حزمة من البرامج الوطنية بمناسبة ذكر اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية استفتح الحفل بتلاوة آيات مباركة من الكتاب الحكيم عقب ذلك كلمة مشرفة القسم شايعة الوادعي التي أكدت من خلال حديثها أن حب الوطن و تاريخه محفور و منقوش على سواعد أبناء و بنات الوطن و كيف أن المملكة أوجدت نهضة مشهود لها في وقت قياسي عقب ذلك كلمة مشرفات إدارة الإشراف قدمت من قبل الأستاذة بدرية القحطاني  التي تناولت من خلالها كيف أن مملكتنا و ما تقوم به وما تقدمة رمز عطاء و عن تمكينها من تكوين علاقات متينة مع جاراتها من الدول العربية و الإسلامية و غيرها و أن دل ذلك على شيء دل على حنكة و حكمة حكام دولتنا الرشيدة  و كان لا بد لأدب من حضور لتقدم نيابة عن الكاتبة خامسة آل فرحان في إلقاء خاطرتها الوطنية الأستاذة عبير الوادعي عقب ذلك كلمة مشرفة الحفل سمية السيود فماذا قالت :
لوحة ذهبية بلادي الأبية .. مهد النبوة و الرسالة .. و مهد الثقافة و الحضارة .. بلادي السعودية لوحة خرافية .. بلادي نظرت فسرني المنظر .. و احترت ماذا أرسم أو أعبر .. فكرت كثيراً و ظللت أفكر .. حتى نظرت فسرني المنظر .. رسمت خيوط الشمس بلادي .. وزينت بها النهر والوادي ولونت ضياء القمر ..وبريق النجوم فوق البحر .. ملئت اليدين بمائها المنهمر وزينت اللوحة بمزن من المطر ..و من ليلها المطرز بألوان النجوم .. اكتحلت عيناي فأكتمل لي السحر
هذه هي ملامح بلادي .. بلادي السعودية لوحة ذهبية
ثم عرجت على ذلك بالترحيب بالضيوف من إداريات ومشرفات و معلمات ومشاركات و على رأسهن مساعدة مدير الشؤون التعليمة سراء الشهراني مشيرة بقولها نظراً لما يتطلبه الميدان التربوي التعليمي من تطورات مستمرة و حديثة و معاصرة تلبي حاجاتنا فإننا نسعى في قسم التربية الفنية دائما ًإلى مواكبة هذه التطورات بل نسعى دائما إلى التجديد و الابتكار و التميز في خططنا كقسم من أقسام الإشراف التربوي و ذلك عن طريق و إختيار البرامج التي تساعد على تطوير معلماتنا و طالباتنا في مدارس التعليم العام في منطقة نجران تضامنا مع الأفراد المتميزين في المجتمع المحلي و من لديهم موهبة متفردة في نفس المجال موضحة إنهن قدمن ذلك سابقاً بطرق الالكترونية و أفلام وثائقية إبداعية مختلفة مضيفة أن الإصرار فيهن مستمر كل عام لذلك قررنا أن يقدمن الاختلاف من خلال قسمهن قسم التربية الفنية و تفعيل ذلك في الميدان التربوي و التعليمي و في مدارسنا على هيئة ورش عمل تفعل خلال أسبوع الاحتفاء و أطلقنا على هذه الورش مسمى ( بينالي كلنا نرسم وطننا)و هي عبارة عن مهرجانات للفن والرسم داخل حصص التربية الفنية تفعيلاً لهذه المناسبة الجلية و أكدت أنهن وجداً تفاعلاً ملموسا ًمن الميدان و خاصة معلمات مواد التربية الفنية فكانت النتيجة مبهرة متوافقة مع التوقعات فكان القرار هو بعد تفعيل تلك الورشة إقامة معرض تعرض من خلالهُ جميع الأعمال المتميزة و سمينا ذلك المعرض ( دارنا السعودية يا: أغلى دار) و ختمت بكلمة شكر لجميع المعلمات و الفنانات المشاركات على تضامهن و تفاعلهن المثمر ثم تم تكريم المشاركات من معلمات و فنانات وصحفيات على ما قدمن من جهود لإبراز ذلك الجهد الفني الذي أحتاج إلى خلايا نشطة فكل ملكة تعمل في خليتها لتزودهن في النهاية بالشهد عقب ذلك أفتتح المعرض من قبل مساعدة مدير الشؤون التعليمة الأستاذة سراء الشهراني و شكلت تلك الكثافة الحضوريه طيف من الألوان المشرقة و ذلك من خلال التعرف على اللوحات المعروضة المقروءة و المشروحة من قبل الفنانات المشاركات اللواتي منهن على سبيل المثال المتميز وليس الحصر أبتسام آل حشيس ..أحلام القدرة ــ غزيل آل صليع ــ منى آل ضاوي ــ سمراء آل ضاوي ــ صمود العبد الله .

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *