الرئيسية / نجران اليوم / دورات تعريفية وأنشطة وبرامج متنوعة بالكلية التقنية للبنات بنجران

دورات تعريفية وأنشطة وبرامج متنوعة بالكلية التقنية للبنات بنجران

فذت الكلية التقنية للبنات بنجران  مؤخرا خمسة  ورش تعريفية لمتدربات مستوى سادس التدريب التعاوني بمقر الكلية والبالغ عددهن 22 متدربه لمدة خمسة أيام . وقد قدمت الورش التدريبيه مدربات من الكادر التدريبي  وهدفت الورش  إلى تطوير المتدربات في المهارات اللازمه للتدريب التعاوني والذي يصغل قدراتهن ، وأهميتها في التدريب وتقديم الخدمات المجتمعيه  وكيفية إعدادها، فتناولت الورشة الأولى الثقه بالنفس قدمتها المدربه وفقه جالي  بينما تناولت الورشة الثانية تلوين الشعر قدمتها المدربه خلود الماس ، والورشة الثالثه اللف بالسيراميك قدمتها المدربه ندى الشهري والورشة الرابعه لمدة يومان تحويل الباترون من نصفي الى صناعي قدمتها المدربه أسيا اليامي وأخيرا تضمنت الورشة الخامسة رسم الكحل بما يتوافق مع اشكال الوجه قدمتها المدربه صالح ال حصين  ، ثم اتاحة المجال للمتدربات بتقديم الاستفسارات والاسئلة للإجابة عليها  عن كثير من أسئلة واستفسارات.   ومن جهة بينت مشرفة العلاقات العامه والاعلام الاستاذه نوره الزحوف ان التدريب أولوية من أولويات الكلية وهي مستمرة وبلا حدود في التعاون مع منسوبات الكلية التقنية للبنات بنجران للكادر التدريبي في تقديم مثل هذه الدورات التدريبيه للمتدربات المقبلات على التخرج كجزء أساسي من مسؤولية التدريب التعاوني اتجاة الوطن والمجتمع .
كما نفذت الكلية ايضاً  ورشة تدريبيه بعنوان ” العادات العشر للشخصية الناجحة ” والتي استهدفت المتدربات المستجدات بمقر الكلية والبالغ عددهن 98 مستجدة. حيث قدمت الورش رئيسة قسم الدراسات العامه والتصميم وإنتاج الملابس  الاستاذه  وفقة  جالي  وهدفت الورشة الى اكتساب المتدربة استراتيجيات وعادات صحيحة تسهم في الحصول على النجاح والتوازن مع معطيات الحياة بجميع جوانبها  ، ثم كانت الإجابة عن كثير من أسئلة واستفسارات المتدربات المستجدات وأكدت منفذه الورشة على أهمية احتواء المتدربات وارشادهم الى كيفية صناعة النجاح وانهم يمتلكون كل الأدوات والمؤشرات للنجاح فيما صرحت مشرفة العلاقات العامه والإعلام الاستاذه نوره الزحوف ان الكلية تتولى الجانب التدريبي أهمية مضاعفة وكبيره في كل المجلات التي تحتاجها المتدربه لضمان ارشادهم للطريق الصحيح وضمان تطابق المفاهيم النظرية مع التدريبيه ، كما أشادت الزحوف الى ان الكلية تسعى لاستثمار أوقات المتدربات وتقديم كل خبراتها وامكانياتها لدعم الجانب التدريبي العملي والتطبيقي لدى متدرباتها لاكسابهم المهارات والمؤشرات المطلوبه للنجاح الدائم .
فيمانظمت رئيسة قسم الدراسات العامه والتصميم وإنتاج الملابس بالكلية  الاستاذه وفقه جالي لموظفاتها المستجدات بمقر الكلية والبالغ عددهن 2 مستجدة. وقد هدف  اللقاء  إلى التعريف بينهن والتعريف بالقسم كامل والتعريف بأنظمة الكلية ولوائحها والدليا الاجرائي للمدربه  والاختبارات القبلية وأهميتها وكيفية إعدادها، و تناولت طرق وأساليب التدريب وأدوات التقييم، وأخيرا تمت مناقشة الأساليب الاحصائيه وكيفية اعداد الخطط . ، وانتهى اللقاء بالإجابة  عن كثير من أسئلة واستفسارات الموظفات المستجدات. كما تم تنفيذ ورشة عمل مصغرة بعنوان ” كيفية التعامل مع أنظمة المدربات بالبريد الكتروني”

وفي نفس السياق وضمن خطط وبرامج الكلية وانشطتها المختلفة فقد نظمت الكلية الاسبوع التقني لمتدرباتها المستجدات لعام1439/1438هـ  بالاسبوع التدريبي الأول والذي استمر لمدة يومان  بمشاركة 98  مستجدة، بهدف إيجاد بيئة آمنة ومحفزة للعمل والتدرب في الكليات. و تناول البرنامج في اليوم الأول الترحيب بالمستجدات والعملية اإلرشادية ودور المرشدة بالكلية ، و التعريف بأنظمة المؤسسة ونظام التدريب واللوائح والتقويم المستمر. تعريفهن بأبرز الحقوق والواجبات ومميزات التدريب بالكلية  و شرح توضيحي عن الية احتساب المعدل التراكمي/الية الاعتراض على الدرجات + المسارات شرح كيفية الدخول لبوابة المتدربين بالمؤسسة والتسجيل بها والاستفادة من الخدمات المقدمة بها ، كما تم التعريف بجائزة المؤسسة للمتدرب المتفوق، تال ذلك كلمة لعميدة الكلية فاطمه الغامدي التي رحبت بالمتدربات المستجدات وحثتهن على مواصلة مسيرتهن التدريبيه ،.. ثم قدمت وكيلة شؤون المتدربات تعريفا بوحدة خدمات المتدربات وأقسامها و مجلس المتدربات ومراكز الخدمة التي تهم المتدربة ((التوجيه والإرشاد-الانشطة-القبول والتسجيل- شؤون الخريجات-صندوق المتدربات) لتعريف بالتخصصات والبرامج التدريبية المتاحة التعريف بالوحدات المساندة (الوحدة الصحية-الامن والسلامة-المكتبة-الكافتيريا). وتلاها مقابله مع بعض الخريجات لعرض تجربتها في التدريب والية الحصول على وظيفة سيدة الاعمال أحلام آل بشر .
كما تم عرض تعريفي بالوحدة التدريبية واهم مبانيها وتخصصاتها باستخدام التقنيات الحديثة   و اختتم اليوم الأول  بجولة تعريفية بمباني الوحدة التدريبية ،  فيما تم تخصيص اليوم التالي  بعقد  ورش تدريبيه تقدمها رئيسة قسم الدراسات العامه والتصميم وإنتاج الملابس الاستاذه وفقة جالي  والتي هدفت الى كيفية صناعة النجاح وامتلاك جميع الأدوات والمؤشرات الخاصه  بالنجاح .

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *