الرئيسية / الأخبار الرياضية / انطلاق الدور الثاني من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم اليوم

انطلاق الدور الثاني من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم اليوم

ينطلق الدور الثاني من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم اليوم بجولته الرابعة عشرة الذي يفتتحه فريق الرائد والقادسية على ملعب الملك عبدالله الرياضية في القصيم ( الساعة السادسة مساء ) ، كما يلتقي أيضا فريق النصر مع نظيره الفيصلي ( الساعة 7:40 ) على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض .
ويستهل فريق الهلال حامل اللقب والمتصدر مباراته في الجولة الرابعة عشرة مع الفيحاء الأحد القادم على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة في ختام الجولة .
ويحتل الهلال المركز الأول برصيد 27 نقطة ، ولديه مباراتان مؤجلتان مع الاتفاق والفيصلي ، ولاتزال الفرصة متاحه للهلال لتعزيز الفارق النقطي عن أقرب ملاحقيه الأهلي خاصه مع احتمالية عودة محترفه عمر خريبين إلى جانب وجود مجموعة من اللاعبين بالفريق القادرين على صنع الفارق وحصد النقاط الثلاث ، علما أن مباراة الذهاب في الدور الأول انتهت بصعوبة لصالح الهلال 2-1 .
ووقع فريق الهلال في فخ التعادل في الجولة الماضية مع الفتح ( 0-0 ) كادت أن تبعده عن الصدارة ، لذا تعد المباراة مهمة لكلا الفريقين فالأول يسعى قدما إلى الابتعاد بالصدارة لضمان الحفاظ على اللقب ، أما الفيحاء يسعى جاهدًا إلى تحقيق نتائج ايجابية بكل ما تبقى من مباريات الدور الثاني للبقاء في الدوري والتواجد على أقل تقدير بين وسط الترتيب .
ويأمل فريق الفيحاء المستضيف في مواصلة عروضه الجيدة وتحقيق نتيجة إيجابية للابتعاد عن منطقة الهبوط حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة ، وقدم الفيحاء في الأونة الأخيرة مع مدربه الجديد الأرجنتيني غوستافو فوز مهم على فريق الباطن 2-0 أبعدته مؤقتًا عن المركز ما قبل الأخير ، خاصة مع وجود لاعبين ومحترفين مميزين بالفريق .
وفي لقاء آخر مهم يستضيف فريق الأهلي الثاني في الترتيب برصيد 25 نقطة نظيره الاتفاق ما قبل الأخير برصيد 13 نقطة يوم غد الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة .
وعجز فريق الأهلي في الجولة الأخيرة من تحقيق الفوز عقب تعادله مع فريق أحد بالمدينة المنورة 2-2 ، لذا يدخل الأهلي المباراة للتعويض بوجود محترفه وهداف الفريق ومتصدر الهدافين حاليًا عمر السومة بـ 10 اهداف ، كذلك يأمل الفريق الأهلاوي إلى رد خسارة الدور الأول من الاتفاق التي انتهت 2-1 لصالح الاتفاق .
ولن يكون اللقاء سهلاً فالأهلي يسعى قُدما للحاق بالهلال وعينه على الصدارة ، في حين يطمح الاتفاق الابتعاد عن منطقة الهبوط وتعويض خسارته الماضية بنتيجة كبيرة من التعاون 4-0 كذلك ابتعاد الفريق الاتفاقي عن الانتصارات في ثلاث جولات متتالية أبعدت من خلالها مدربه الصربي ميودراغ ، وفنيًا تميل الكفة لصالح الأهلي في ظل تدني مستوى فريق الاتفاق الذي قدم نتائج مهزوزة وضعته في مؤخرة الفرق .

 

ويقص فريق الرائد والقادسية شريط مباريات الدور الثاني والجولة الرابعة عشرة عندما يلتقياناليوم الخميس ، حيث يحتل الرائد المركز الأخير برصيد 9 نقاط ، وهو في موقف حرج جدًا في ظل تدني مستويات الفريق قد تلحقه بدوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى في حال استمرار أداء الفريق المتذبذب ، أما القادسية الثامن برصيد 16 نقطة الذي يقدم نتائج ملفتة خاصة بعد فوزه الأخير على النصر بثلاثية أبعدته عن المنطقة المحضورة مؤقتا ، لذا تتباين الطموحات بين الفريقين للابتعاد عن منطقة الخطر .
وفي مدينة الرياض يستضيف فريق النصر نظيره الفيصلي اليوم الخميس في لقاء قوي وقمة الجولة نظرا لتقارب الفارق النقطي بينهما ، حيث يحتل النصر المركز الثالث برصيد 23 نقطة بفارق نقطة عن الفيصلي الرابع .
ويعد الفوز مطلب لكلا الفريقين قد يضعه منافسا على ثاني ترتيب الدوري أو في المرتبة الثانية في حال تعثر الأهلي ، لذا يدخل النصر المباراة لتعويض خسارته الماضية من القادسية 3-2 وتحقيق فوز معنوي عقب خسارته 5 نقاط في آخر مباراتين .
وكانت مباراة الدور الأول انتهت لصالح النصر 3-1 ، لذا يأمل فريق العاصمة إلى تجديد الفوز على خصمه الفيصلي .
ويسعى فريق الفيصلي إلى استغلال غياب خمسة من عناصر النصر بسبب البطاقات إلى جانب إصابة لاعبه عوض خميس ، وتحقيق فوز معنوي ثان عقب انتصاره الأخير على الشباب بهدف دون رد .
ويلتقي يوم غد الجمعة فريق أحد والشباب على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة ، ويحتل فريق أحد المركز الثاني عشر برصيد 13 نقطة بالتساوي مع الشباب بالنقاط الذي يحتل المركز العاشر .
ويعد اللقاء مهما لكلا الفريقين للابتعاد عن مراكز الهبوط ، فأحد الذي حقق تعادلا مهما في الجولة الماضية قدم مستويات ملفته خاصة في آخر جولتين عقب تعادله مع الأهلي 2-2 ، وفنيا تصب الكفة في صالح أحد الذي حقق فوزا ملفتا في الدور الأول على الشباب 2-1 ، لذا يسعى إلى تجديد فوزه والتقدم خطوه أمامية تضعه في وسط الترتيب ، في حين يطمح الشباب إلى وضع حد لخسائره المتتالية التي أوصلته إلى مركز متأخر وهو يدرك أن أي تعثر قد يضعه في المركز ما قبل الأخير في حال فوز الفرق الأخيرة .
ويفتتح لقاءات السبت القادم فريقا التعاون والفتح على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في القصيم ، ويحتل فريق التعاون المركز السابع جاءت بعد فوزه الكبير على الاتفاق 4-0 رفعت رصيده إلى 16 نقطة ، لذا يسعى إلى مواصلة انتصاراته على حساب الفتح الذي يحتل المركز التاسع الذي استطاع أن يحقق تعادلا مهما في الجولة الماضية مع الهلال بدون أهداف رغم النقص العددي للفريق بعشرة لاعبين رفعت رصيده إلى 16 نقطة .
وفي حفر الباطن يحل فريق الاتحاد ضيفا على الباطن يوم السبت القادم ، ويتساوى الفريقان بالنقاط حيث يمتلكان 19 نقطة ، فالاتحاد الذي يحتل المركز الخامس جاء بعد فوزه الأخير على الرائد 2-1 ، فيما تعثر فريق الباطن في الجولة الماضية 2-0 من الفيحاء .

حول najran

شاهد أيضاً

بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة في دبي عربي عنيزة يفتتح المؤتمر الأعلامي لمنتدي ( شباب اليوم .. نجوم الغد ) الذي يستضيفه النادي بدعم من الهيئة الرياضية

عقد في مقر النادي العربي بمحافظة عنيزة مساء امس  18/3/1440 الموافق 26/11/2018 م مؤتمر اعلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.