الرئيسية / الأخبار الإقتصادية / كثف من جولاته الرقابية : فرع وزارة التجارة بنجران يحذر من تطبيق القيمة المضافة قبل تاريخ التفيذ

كثف من جولاته الرقابية : فرع وزارة التجارة بنجران يحذر من تطبيق القيمة المضافة قبل تاريخ التفيذ

كثف فرع وزارة التجاره والاستثمار بمنطقة نجران من حملاته الرقابيه  والتي تهدف بعدم السماح باحتساب القيمه المضافه قبل تاريخها وذلك يأتي بالتنسيق مع الغرفه التجاريه الصناعية بالمنطقة حيث أشار مصدر خاص لنجران نيوز أن فرع الوزارة بالمنطقة قد حذر المحلات والاسواق باهمية التقيد بنظام المسابقات والتخفضيات .. والتسليم بالوقت المحدد .
كما حذر المنشآت التي سوف تقوم بتُحصِّيل ضريبة القيمة المضافة بعدم تطبيقها قبل تاريخ التفيذ المقرر بيوم 1/1/2018 ، مشددًا على أنه ستُوقَّع العقوبات النظامية عليها.
كما أشار المصدر أنه لا يحق للمنشآت استحصال ضريبة القيمة المضافة قبل البدء في تطبيقها، وستُضبَط أي منشأة تقوم بذلك، وتُوقع العقوبات النظامية عليها”.
الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة ، استثنت المنشآت التي تقل إيراداتها السنوية عن مليون ريال، من تطبيق ضريبة القيمة المضافة في عام 2018، كفترة انتقالية، إلا أن الهيئة ألزمت في عام 2019 المؤسسات التي مجموع إيراداتها السنوية 375 ألف ريال بتطبيق قانون الضريبة.
وحددت الهيئة القطاعات المعفاة من الضريبة بموجب اتفاقية دول مجلس التعاون الخليجي التي تشمل توريد الأدوية والتجهيزات الطبية والنقل بين دول مجلس التعاون الخليجي ، وتوريد الذهب والفضة والبلاتين لغرض استثماري، والتوريدات إلى خارج حدود دول المجلس.

حول najran

شاهد أيضاً

“التجارة” تشهر بمواطن ووافد مٌدانين بالتستر في نشاط مواد البناء والخدمات الغذائية

شهرت وزارة التجارة والاستثمار بمواطن ووافد من جنسية آسيوية بعد صدور حكم قضائي بإدانتهم بجريمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *