الرئيسية / نجران اليوم / “صحة نجران” تشارك في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني وتنفذ 6 برامج توعوية خلال شهر

“صحة نجران” تشارك في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني وتنفذ 6 برامج توعوية خلال شهر

شاركت صحة نجران اليوم الخميس في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار( المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة )، وذلك ضمن مبادرات الشراكة المجتمعية التي تهدف إلى تثقيف وتعزيز الوعي لدى كافة شرائح المجتمع.

 وبينت صحة نجران إلى ان مشاركتها اشتملت على إقامة ركن توعوي عن السلامة داخل المنشئات الصحية ، وبث عبارات ورسائل إرشادية عبر الشاشات الكترونية داخل المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية توضح أهمية  إتباع وسائل السلامة وتقليل المخاطر، بالإضافة إلي  المشاركة  بسيارات اسعافية مجهزة في  القافلة التوعوية.

الجدير بالذكر ان صحة نجران نفذت منذ بداية العام وبمشاركة الجهات المختصة   أكثر من 6 فرضيات إخلاء وهمية تهدف إلى رفع كفاءة العاملين في مواجهة الكوارث والحوادث الطارئة لاقدر الله.

.

من جهة اخرى نفذت الشؤون الصحية بمنطقة نجران خلال شهر فبراير (6) برامج توعوية استفاد منها  3558 من منسوبي ومراجعي الإدارات الحكومية ومدارس التعليم والمستشفيات والمراكز التجارية بالمنطقة.
وقالت الصحة في نجران ان هذه البرامج تضمنت  أهمية الدعم النفسي وقت الأزمات، وزيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر مرض السرطان، والتثقيف الصحي للوقاية من مرض سرطان الطفل من خلال إتباع أسلوب حياة صحي يرتكز على النشاط البدني والتغذية السليمة، إضافة الى توعية المجتمع بأهمية النظافة الشخصية لمكافحة عدوى المنشآت وأهمية تنظيف الأيدي والتـوعية عن أضـرار التدخين وطرق الوقاية منه، ورفع الوعي الصحي حول سرطان الثدي ومسبباته وكيفية الوقاية منة وأهمية الفحص المبكر.
تأتي هذه البرامج ضمن مبادرات الشراكة المجتمعية الهادفة لتحقيق تنمية صحية شاملة وتلبية الاحتياجات المتنوعة للمجتمع في المجال الصحي.

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *