الرئيسية / نجران اليوم / تخصيص أماكن للأسر المنتجة بمهرجان شروره السياحي

تخصيص أماكن للأسر المنتجة بمهرجان شروره السياحي

خصصت إدارة مهرجان محافظة شروره السياحي 1439 بمنطقة نجران أماكن للأسر المنتجة المقام بالساحة الشعبية بالمحافظة اعتبارا من 1 شعبان 1439   ويستمر لمدة أيام .

وقال مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران صالح بن محمد آل مريح إنه تم تخصيص أماكن مناسبة داخل خيمة التسوق للأسرة المنتجة المشاركة في المهرجان والبالغ عددها 35 أسرة منتجة لتتمكن من عرض أشغالها اليدوية والكماليات والمستلزمات النسائية، والأواني المنزلية، وأدوات التجميل، والأزياء، والإكسسوارات والأطباق الشعبية والأكلات التراثية القديمة.

وأضاف “آل مريح” أن هذه الأسر تقوم بعرض وتسويق منتحاتها من الحرف اليدوية من  التي تشتهر بصناعتها المنطقة مثل صناعة المطارح والمداهن والجلديات والخصفيات والمجسمات التراثية، ، وصناعة الفخاريات ، مثل المداهن ، والمداخن والبرم وغيرها.

وأكد  أن القائمين على المهرجان حرصوا على دعم الأسر المنتجة لعرض منتجاتهم وتسويقها ، خلال فعاليات المهرجان ، والتي تنوعت ما بين الأعمال اليدوية وبعض المأكولات مثل الرقش والسمبوسة والبر والمرق والحلوى والمقليات وورق العنب والفطائر وبعض الأطباق الأخرى.

وأضاف أن الأسر المنتجة تقوم بتسويق منتجاتها على زوار المهرجان لتحقق  مبيعات تعود بالنفع والفائدة عليها  وهذا كان من أهم أهداف تلك المشاركة في الفعاليات  والمهرجانات التي تقام بالمنطقة

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *