الرئيسية / الأخبار الرياضية / فروسية الحضن خلال موسم مضى : دعم كبير وجهود عظيمة ولجان تنظيمية ونجاحات تلامس القمم

فروسية الحضن خلال موسم مضى : دعم كبير وجهود عظيمة ولجان تنظيمية ونجاحات تلامس القمم

حضي مهرجان فروسية الحضن للموسم المنصرم بدعم كبير ووقفة مشرفة من قبل رجال الأعمال سواء من داخل الحضن بل أن الدعم قد أمتد لخارجه نظير دعم رجل الأعمال المعروف صالح السيد مشكوراً كذلك فقد شهد الموسم المنصرم عمل كبير من قبل لجان  التنظيم والإعلام والتنسيق والمتابعة والحق يقال أن تلك الجهود الكبيرة في كل سباق كانت نبدأ منذ ساعات الصباح الأولى وتمتد حتى نهاية الاحتفال جهود كبيرة ومثمرة كانت ولاتزال محل تقدير الجميع صحيفة نجران نيوز ومن مسؤليتها تجاه الجمبع ومن مبدأ إظهار تلك النجاحات التي تجير بشكل عام لمنطقة نجران وبشكل خاص للحضن وابنائه وللحفاظ على ذلك الموروث الرياضي الجميل ولتشجيعه على الاستمرارية كرياضة عربية أصيلة قامت الصحيفة بعمل تلك التغطية التي تظهر تلك الجهود وتلك النجاحات

.

( السباقات )

   كانت أولى سباقات فروسية الحضن 1439هـ في يوم السبت 7/3/1439هـ

بدعم ورعاية من مؤسسة عباجة للتجارة والمقاولات لصاحبها / علي عبدالله عباجة ال عباس بجوائز مالية و عينية مقسمة على أربعة أشواط كانت على النحو التالي :

الشوط الاول / الخيول الشعبية حيث الجياد المشاركة 6 جياد حصل على المركز الاول في هذا الشوط الجواد ريمان للمالك / ابناء حمد صالح دلعبه .

الشوط الثاني / الخيول العربية الواهو حيث الجياد المشاركة 6 جياد حصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد نزيه الخالديه للمالك / حمد صالح حمرور .

الشوط الثالث / الخيول المهجنة حيث الجياد المشاركة 3 جياد حصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد الداحس للمالك / ابناء عبدالله بن مسفر ال حيدر .

الشوط الرابع / الخيول الشعبية حيث بلغ عدد الجياد المشاركة في هذا السباق 6 جياد حيث حصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد الياس للمالك / عامر مانع شيطة .

.

السباق الثاني لفروسية الحضن 1439هـ كان في يوم السبت 12/4/1439هـ

بدعم ورعاية من مجموعة الحمرور للتجارة والمقاولات لصاحبها / علي حمد حمرور ال عباس وكانت تلك الجوائز عبارة عن سيارة و مبالغ مالية و جوائز عينية مقسمة على ستة أشواط كانت على النحو التالي :

الشوط الأول / للخيول العربية الواهو حيث الجياد المشاركة 6 جياد تحصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد فجر المها للمالك / صالح علي جامش .

الشوط الثاني / الخيول الشعبية حيث الجياد المشاركة 6 جياد تحصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد الريم للمالك / فارس ناجي ال زعمان .

الشوط الثالث / الخيول العربية الواهو حيث الجياد المشاركة 7 جياد تحصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد اشم الخالدية للمالك / مانع هادي ال حيدر .

الشوط الرابع / الخيول المهجنة حيث الجياد المشاركة 3 جياد تحصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد الراهية للمالك / ناصر علي ال حيدر .

الشوط الخامس / الخيول الشعبية حيث الجياد المشاركة 7 جياد تحصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد ريمان للمالك / أبناء حمد صالح دلعبه .

الشوط السادس / والذي كان على الجائزة الكبرى ( شوط السيارة ) للخيول العربية الواهو حيث الجياد المشاركة 8 جياد تحصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد سيفان الخالدية للمالك / صالح عبدالله ال حيسي .

.

السباق الثالث فروسية الحضن 1439هـ كان في يوم السبت 19/4/1439هـ بدعم ورعاية من مجموعة راشد صالح شيطة ال عباس لصاحبها / راشد صالح شيطة ال عباس وجوائز عبارة مبالغ مالية و جوائز عينية مقسمة على خمسة  كانت أشواط على النحو التالي :

الشوط الاول / الخيول العربية الواهو حيث الجياد المشاركة 5 جياد حيث تحصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد معروف الخالدية للمالك / محمد عبدالله ال حيدر .

الشوط الثاني / الخيول الشعبية حيث الجياد المشاركة 6 جياد حصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد فجر للمالك / ابناء حمد صالح دلعبه .

الشوط الثالث / الخيول العربية الواهو حيث الجياد المشاركة 6 جياد تحصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد عزام ZH للمالك / مانع هادي ال حيدر.

الشوط الرابع / الخيول الشعبية حيث الجياد المشاركة 7 جياد تحصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد ريمان للمالك / ابناء حمد صالح دلعبه .

الشوط الخامس / الخيول العربية الواهو حيث الجياد المشاركة 6 جياد تحصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد سندان الخالدية للمالك / مانع هادي ال حيدر .

.

فيما كان السباق الرابع لفروسية الحضن 1439هـ في يوم السبت 15/6/1439هـ بدعم ورعاية من شركة فال العربية القابضة لصاحبها / صالح عبدالله السيد واخوانه .

وهي عبارة عن جوائز عبارة عن سيارة و مبالغ مالية و جوائز عينية مقسمة على ستة أشواط على النحو التالي :

الشوط الأول / للخيول العربية الواهو حيث  بلغ عدد الجياد المشاركة 7 جياد تحصل على المركز الاول في هذا الشوط الجواد نبهان مظفر للمالك / احمد حمد ال عقيل .

الشوط الثاني / الخيول الشعبية حيث الجياد المشاركة 5 جياد تحصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد ريمان للمالك / ابناء حمد صالح دلعبه .

الشوط الثالث / الخيول العربية الواهو حيث الجياد المشاركة 6 جياد تحصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد وهاج العلي للمالك / نايف عبدالله ال حيدر .

الشوط الرابع / الخيول الشعبية حيث الجياد المشاركة 5 جياد تحصل على المركز الاول في هذا الشوط الجواد الياس للمالك / عامر مانع شيطه ال عباس .

الشوط الخامس / الخيول المهجنة حيث الجياد المشاركة 4 جياد تحصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد لاقوندا للمالك / حسين ناصر ال صغير .

الشوط السادس /شوط الجائزة الكبرى ( شوط السيارة ) للخيول العربية الواهو حيث بلغ عدد الجياد المشاركة 7 جياد تحصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد أشم الخالدية للمالك / مانع هادي ال حيدر .

.

السباق الخامس فروسية الحضن 1439هـ والذي كان في يوم السبت 7/7/1439هـ بدعم ورعاية من رجل الاعمال / مانع بن سالم ال حيدر لصاحبها / مانع بن سالم ال حيدر .بجوائز عبارة مبالغ مالية و جوائز عينية مقسمة على خمسة اشواط على النحو التالي :

الشوط الأول / الخيول العربية الواهو حيث الجياد المشاركة 6 جياد تحصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد ريبال الخالدية للمالك / ناصر علي ال حيدر .

الشوط الثاني / الخيول الشعبية حيث الجياد المشاركة 7 جياد حتصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد ريمان للمالك / ابناء حمد صالح دلعبه .

الشوط الثالث / الخيول العربية الواهو حيث الجياد المشاركة 7 جياد حتصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد أشم الخالدية للمالك / مانع هادي ال حيدر .

الشوط الرابع / الخيول الشعبية حيث الجياد المشاركة 7 جياد تحصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد فزاز للمالك / مبارك حسين ال زعمان .

الشوط الخامس / الخيول العربية الواهو حيث الجياد المشاركة 7 جياد تحصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد طالب الخالدية للمالك / فايز عبدالله ال حيدر .

.

( السباق السادس والختامي لفروسية الحضن 1439هـ يوم السبت 21/7/1439هـ ) بدعم ورعاية من شركة الحيدر للتجارة والمقاولات .لأصحابها : الشيخ / مشبب بن مهدي ال حيدر .الوالد / صالح بن صالح ال حيدر .

ابناء المرحوم / هادي بن صالح ال حيدر .

بجوائز عبارة عن سيارتين و مبالغ مالية و جوائز عينية مقسمة على سبعة اشواط على النحو التالي :

الشوط الأول / الخيول الشعبية حيث الجياد المشاركة 6 جياد حيث تحصل على المركز الاول في هذا الشوط الجواد فزاز للمالك / مبارك حسين زعمان

الشوط الثاني / الخيول العربية الواهو حيث الجياد المشاركة 5 جياد تحصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد مهنا الخالدية للمالك / احمد علي ال فنيس .

الشوط الثالث / الخيول الشعبية حيث الجياد المشاركة 7 جياد تحصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد نبراس للمالك / صالح غرزان .

الشوط الرابع / الخيول العربية الواهو حيث الجياد المشاركة 5 جياد تحصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد صدام الهنا للمالك / سلمان عبدالله ال حيدر .

الشوط الخامس /شوط الجائزة الكبرى ( شوط السيارة الأولى ) للخيول العربية الواهو حيث بلغ عدد الجياد المشاركة 8 جياد نحصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد جزل الخالدية للمالك / علي هادي ال حيدر .

الشوط السادس / الخيول المهجنة حيث الجياد المشاركة 4 جياد حصل على المركز الأول في هذا الشوط الجواد لاقوندا للمالك / أبناء ناصر مهدي ال صغير.

الشوط السابع / شوط الجائزة الكبرى الثانية ( شوط السيارة الثانية ) للخيول العربية الواهو حيث بلغ عدد الجياد المشاركة في هذا الشوط 8 جياد

تحصل على المركز الاول في هذا الشوط الجواد معروف الخالدية للمالك / صالح عبدالله ال حيدر .

( إحصائيات )

1-      بلغ اجمالي الجياد المشاركة في هذه السباقات للموسم المنصرم  86 جواداً

 .تنافست جميعها على الجوائز المقدمة في الموسم المنصرم  تم تقسيم هذه الجياد على النحو التالي :

عدد الخيول العربية الواهو / 49 جواد .

عدد الخيول العربية الشعبية / 30 جواد .

عدد الخيول المهجنة / 7 جواد .

2-      بلغ اجمالي الدعم الإجمالي لسباقات هذا الموسم الماضي ( 270000 ريال ) ( مائتان وسبعون الف ريال ) موزعة على المراكز الثلاثة الأول لكل شوط في كل سباق

3-      بلغ عدد السيارات المقدمة خلال الموسم أربع سيارات

( اللجان العاملة )

اللجان المشاركة في فعاليات هذه السباق :

  1. اللجنة الاعلامية حيث بلغ عدد الأعضاء العاملين في تلك اللجنة  15 شخصاً
  2. لجنة التحكيم حيث بلغ عدد الأعضاء العاملين في تلك اللجنة 5 أشخاص
  3. لجنة التنظيم بالتعاقب والذي بلغ عدد الأعضاء العاملين فبها 20 شخصاً

وبالتالي فقد بلغ عدد الشباب العاملين والمشاركين في التنظيم 40 شخصاً من أبناء الحضن .

( التنظيم والمهام )

( الإشراف العام )

 

رئيس مجلس فروسية الحضن الأستاذ / صالح بن سالم ال حيدر

(العلاقات العامة ) .

مدير العلاقات العامة لفروسية الحضن / بجاش أحمد ال هادي .

اللجنة الإعلامية كلاً من :

حسين مانع ال عباس

 صالح احمد ال حيدر

لجنة التحكيم كل من  :

أحمد بن مانع صالح ال حيدر

مانع بن علي ال فنيس

عبدالله بن مانع ال حيدر

سالم بن احمد ال حيدر

ياسر بن عبدالله غرزان

 (عرفاء الحفل )

هادي بن حمد ال عقيل

خالد بن حسين ال عقيل

علي بن ناصر ال جليدان

(معلق سباقات فروسية الحضن )

محمد حسين الصقور

رئيس مجلس إدارة فروسية الحضن الأستاذ صالح بن سالم ال حيدر بالقول : الوطن ذلك الإرث الجميل الذي بناه اجدادنا بقيادة الموحد المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود وسار على نهجه أبنائه البررة وها نحن مع ملك الظفرات سلمان الحزم حفظه الله وساعده المخلص صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان , فبفضل الله لدينا وطناً كالروح في جسد الحياة , نستمد منه القوة بعد الله تعالى , نسعد بسعادته ونشقى من اجله , وما تنظيمنا لذلك الإرث الرائع من تلك الرياضة العظيمة إلا خدمة للوطن وشبابه حيث يتنافس في ذلك المهرجان السنوي العديد من الجياد يعلوا صهوتها فرسان أفذاذ يتنافسون في ميدان تلك الرياضة الأصيلة التي نحاول جاهدين أن ندعمها ونحافظ عليها ما استطعنا واضاف ال حيدر أن منطقة نجران تحضى ولله الحمد بالدعم والوقفة من قبل قيادتنا في مختلف المجالات بمافيها المجال الرياضي بمتابعة واهتمام من لدن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد أمير منطقة نجران ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبد العزيز فلهم منا كل التقدير والشكر والعرفان كما لايفوتني أن أتقدم بالشكر لكل الداعمين وللجان العاملة وللجماهير الغفيرة التي كانت تمثل لنا الرقم واحد ونتمنى أن نوفق بدعم الجميع خلال المواسم القادمة  ,

من جانبه  فقد تحدث مدير العلاقات العامة لفروسية الحضن / بجاش أحمد ال هادي بالقول إلى أن مهرجان فروسية الحضن يحتضن طاقات الشباب في هذه الرياضة ولكون فروسية الحضن التي أصبحت في الآونة الأخيرة من أشهر الرياضات المحببة لدى جماهير تلك الرياضة حيث كان إلزاماً علينا أن نجتهد في سبيل تذليل كل الصعاب أمام تلك الطاقات ذلك بوقفة الجميع من أبناء الحضن الأوفياء سواء من داعمين أو منظمين أولجان أو فرسان وكذلك الجمهور الغالي والذي يعد أحد نجاحات فروسية الحضن لهذا العام واضاف ال هادي ان المواسم القادمة سوف تشهد العديد من السابقات التي تم الإعداد لها بشكل جيد ومنظم وتصب في صالح الفرسان من ابناء الحضن فإلى جانب أنها رياضة أصيلة فهناك جوائز قيمة تم رصدها لتلك السابقات

أعضاء اللجنة الإعلامية حسين مانع ال عباس و صالح احمد ال حيدر تحدثا بالقول : أن عمل اللجنة يكمن في تهيئة الأجواء المناسبة لوسائل الإعلام لنقل وتغطية سباقات الحفل كذلك تهيئة وتجهيز منصة عرفاء الحفل من مقدميه كذلك معلق وواصف الحفل والتنسيق مع وساءل الإعلام المرئية المتعاقد معها لتسهيل وتذليل كافة الصعاب التي قد تواجهها علماً أن هناك لجان منظمة وجماهير نلك الرياضة على وعي كبير وإدراك ولديهم الثقافة الكافية بمساعدتنا جميعاً

كما تحدث اعضاء لجنة التحكيم : أحمد بن مانع صالح ال حيدر ومانع بن علي ال فنيس وعبدالله بن مانع ال حيدر وسالم بن احمد ال حيدر وياسر بن عبدالله ال عباس  بالقول : أن من أبرز مهامنا خلال سباقات فروسية الحضن تسجيل الخيول المشاركة وعمل القرعة في كل سباق .وتشبيه الخيل كذلك إصدار العقوبات على الجياد والفرسان المخالفين لأنظمة وتعليمات السباق كما أننا نقوم بالإشراف على الميدان ومراقبة الخيل والخيالة .والإشراف على نقطة البداية والنهاية .واضافوا أعضاء لجنة التحكيم أن المخالفات التي تم رصدها لاتذكر نتيجة التزانا لخياله بتلك التعليمات كما أن التعاون الكبير من قبل اللجان الأخرى معنا كفريق واحد قد سهلت لنا عملنا وحول ما إذا كانت هناك من احتجاجات أو اعتراضات على بعض السابقات قالوا للكل الأحقية في الاحتجاج كوننا نسعى لإحقاق الحق وإعطاء كل ذي حق حقه ولكن لم يكن هناك من إعتراضات فالجميع متعاون كما أشرنا ووعد أعضاء اللجنة بالمضي قدماً بفروسية الحضن ومن نجاح لاخر

عرفاء الحفل : هادي حمد ال عقيل وخالد بن حسين ال عقيل وعلي بن ناصر ال جليدان تحدثوا بالقول : لقد منحنا شرف تقديم حفل فروسية الحضن والذي يعد انطلاقة حقيقية لنا نحو المضي مع الميكرفون في مختلف المجالات والحق يقال أن مهرجان فروسية الحضن يمثل لنا الخطوة الأولى التي لن ننساها وسوف نثمن لمنسوبي فروسية الحضن منحنا إياها وتمنى عرفاء الحفل أن يكونوا خلال الأعوام القادمة بميدان فروسية الحضن إن منحت الفرصة لهم علماً بأنه حق كل منيستطيع من أبناء الحضن خاصة وأنه يعد فرصة للشباب لإظهار مواهبهم

فيما تحدث المعلق صاحب الصوت الشجي : محمد بن حسين الصقور والذي إرتبط صوته بميدان سباقات فروسية الحضن فقال : نظير الاهتمام والدعم والوقفة وحسن التنظيم والاستقبال والحفاوة والاحترام الذي يحضى بها كل من يدخل ميدان فروسية الحضن فقد استطعت أن أكون بارزاً في الوصف والتعليق على مجريات تلك السابقات خاصة وأن التنافس يكون على أشده نتيجة الدعم الكبير الذي يلاقيه ميدان فروسية الحضن الأمر الذي معه تجد الجميع مبدعون وقادرون على التميز متمنياً الصقور للجميع التوفيق وله الاستمرارية في التعليق بميدان فروسية الحضن خلال المواسم القادمة

حول najran

شاهد أيضاً

بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة في دبي عربي عنيزة يفتتح المؤتمر الأعلامي لمنتدي ( شباب اليوم .. نجوم الغد ) الذي يستضيفه النادي بدعم من الهيئة الرياضية

عقد في مقر النادي العربي بمحافظة عنيزة مساء امس  18/3/1440 الموافق 26/11/2018 م مؤتمر اعلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *