الرئيسية / نجران اليوم / تدخل جراحي ناجح ينهي معاناة مريضة في نجران

تدخل جراحي ناجح ينهي معاناة مريضة في نجران

إستقبلت طوارئ مستشفى الولادة والأطفال بنجران سيدة في العقد الثالث من العمر كانت تعاني من تضخم في البطن وعدم الإنجاب وبعد إجراء الفحوصات اللازمة شخصت حالتها ( ورم ليفي رحمي ) حيث قرر الفريق الطبي القيام بالتدخل الجراحي وتم إجراء  العملية بنجاح ولله الحمد وإستئصال ورم  حجمه  31*22 سم بوزن 5,5گيلو جرام بشكل آمن  مع  الحفاظ على الرحم بدون أي مضاعفات  وإستقرار حالتها العامة بفضل الله .
من جانب آخر أعلنت الصحة عن إطلاق “نظام التقييم الذاتي للمنشآت الصحية الخاصة ” والذي من المتوقع أن يحدث نقلة هامة في نشر ثقافة الرقابة الذاتية من القطاع الخاص مما سيسهم بإذن الله في الرفع  من جودة ونوعية الخدمات الصحية.
وأوضحت الصحة أن النظام  ﻳﻬﺪف إﻟﻰ اﻟﺘﻌريف بالمعايير التي يتطلب من المؤسسات الصحية الخاصة الإلتزام بها والإجراءات المقدمة وتعزيز مفهوم الرقابة الذاتية لدى المنشآت الصحية الخاصة من خلال نظام إلكتروني .
وأشارت الصحة  أنها قامت بإطلاق حملة تثقيفية على مواقع التواصل الإجتماعي بهدف  ﺗﻌﺮﻳﻒ اﻟمؤﺳﺴﺎت الصحية ﺑﺄﻫﺪاف ﻧﻈﺎم اﻟﺘﻘﻴﻴﻢ اﻟﺬاﺗﻲ واﻟﻤﻨﺎﻓﻊ اﻟﺘﻲ ﻳﻘﺪﻣﻬﺎ ﻟﻠﺒﺪء ﺑإﺳﺘﺨﺪاﻣﻪ وﻋﻤﻞ اﻹﺟﺮاءات اﻟﺘﺼﺤﻴﺤﻴﺔ ، وﻛذﻟﻚ ﺗﻌريف اﻟﻤﻮاﻃﻨﻴﻦ بجهود الصحة ﻟﺮﻓﻊ ﻣﺴﺘﻮى ﺟﻮدة اﻟﺨﺪﻣﺔ اﻟﺼﺤﻴﺔ وﺳﻼﻣﺔ اﻟﻤﺮﺿﻰ، لافتةً أن النظام يحقق العديد من الفوائد من أبرزها تعريف اﻟﻤﻨﺸﺂت اﻟﺼﺤﻴﺔ بالإشتراطات الصحية المطلوبة، وإﻃﻼع اﻟﻤﻨﺸﺂت اﻟﺼﺤﻴﺔ ﻋﻠﻰ التحديثات في حينها، وكذلك ﻗﻴﺎس نسبة الإلتزام باللوائح واﻷﻧﻈﻤة ، وإﻗﺘﺮاح اﻹﺟﺮاءات اﻟﺘﺼﺤﻴﺤﻴﺔ.
وأضافت أنه ﺳﻴﺘم إﻃﻼق اﻟنظام ﻋﻠﻰ ﻣﺮاحل وستكون المرحلة الأولى  على ﻣﺴﺘﻮى مدينة الرياض وﺟﺪة واﻟﻤﻨﻄﻘﺔ اﻟﺸﺮﻗﻴﺔ ﻟﻠﻤﺴﺘﺸﻔﻴﺎت ﻳﻠﻴﻬﺎ اﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻴﺎت ﻓﻲ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ الأخرى، وﺳﻴﺘﻢ ﺑﻌﺪ ذﻟﻚ اﻹﻃﻼق ﻋﻠﻰ ﻣﺪار اﻟﺴﻨﺔ ﻓﻲ ﻓﺘﺮات ﺗﻘﻴﻴﻤﻴﺔ ﻣﺤﺪدة.
 ويأتي هذا النظام  إمتداداً لمشروع المنصة الإلكترونية للخدمات الصحية الهادفة لضم جميع الخدمات الإلكترونية والبرامج التي تخدم جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة سوياً وتوحيدها تحت مظلة بوابة إلكترونية موثوقة وموحدة و هي منصة “صحة” للخدمات الصحية وذلك عبر الرابط Moh.gov.sa/SA

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *