الرئيسية / نجران اليوم / أمين نجران يقف ميدانيا على مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بطريق الأمير نايف

أمين نجران يقف ميدانيا على مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بطريق الأمير نايف

وقف أمين منطقة نجران المكلف المهندس حمد بن حسين عيبان على مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بطريق الأمير نايف ؛ وذلك بهدف الاطلاع على سير العمل ونسبة الإنجاز في المشروع .

وقال أمين منطقة نجران المكلف المهندس حمد بن حسين عيبان : إن الأمانة تولي مشاريع تصريف السيول عناية كبرى؛ حيث أنجزت العديد منها، الأمر الذي أسهمت  في الحدّ من مخاطرها ودرء أضرارها والحفاظ على سلامة السكان والممتلكات.

وأوضح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع علي آل حرفش أن نسبة إنجاز العمل في المشروع بلغت 76% وبتكلفة إجمالية 79.922.976 ريالاً

وأضاف ان المشروع  عِبارة عن مسار رئيس بطول 7450م يتكون من عبّارة صندوقية تحوي أربع فتحات بطول 2875م وكذلك عبّارة أخرى تحوي ثلاث فتحات بطول 2850م وعبّارة فتحتين بطول 1725م، إلى جانب عبّارات فرعية ستربط المسار الرئيس، كما سيتم استيعاب العبّارات العرضية القائمة أسفل طريق الأمير نايف، مشيراً إلى أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 75 % وجارٍ العمل حالياً على استكمال المتبقي من أعمال المشروع.

وأشار “آل حرفش” أنه سيتم بناء مجموعة من الجدران الاستنادية لتوجيه السيول القادمة من الشعاب إلى داخل أحواض تهدئة، ثم إلى العبّارات الثانوية، وبعد ذلك تمرّ في عبارات المسار الرئيس حتى تصل إلى وادي نجران.

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *