الرئيسية / الاسرة والطفل / كيف تحمي نفسك من “النقرس”؟

كيف تحمي نفسك من “النقرس”؟

أثبتت دراسات حديثة أن تراكم بلورات حمض اليوريك في المفاصل يسبِّب التهابات ومشاكل في الحركة، ويؤدي إلى الإصابة بمرض النقرس، وهو ما ينصح الأطباء بالحد منه عبر قائمة من الأطعمة والمشروبات الغنية بفيتامين “سي”.

ويقوم الفيتامين بمكافحة الإصابة بـ”داء الملوك” عبر إزالة حمض اليوريك والتخلص منه عن طريق الكليتين، فينخفض مستوى الحمض في الدم، ويساهم باعتباره أحد مضادات الأكسدة القوية في تقليل الضرر الناتج عن وجود حمض اليوريك.

ويعد تناول عصير الليمون مع الوجبات الأساسية ضمانًا للحصول على مقدار كافٍ من فيتامين سي بالجسم، كما يوجد الفيتامين في كثير من الفواكه التي يمكن تناولها كوجبات خفيفة، مثل الجوافة، والكرز، والأناناس، والعنب، والفراولة (الفريز)، إضافة إلى خضروات كالفلفل، والقرنبيط، والبروكلي.

حول najran

شاهد أيضاً

علامات غير متوقعة تدل على نقص الحديد!

وجدت دراسة قادھا أستاذ الجراحة في جامعة لندن، توبي ريتشاردز، أن حالات نقص الحديد ھي الأكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *