الرئيسية / نجران اليوم / نائب أمير نجران يلتقي رئيس النيابة العامة ورئيس المحكمة العامة بالمنطقة ومدير الجامعة

نائب أمير نجران يلتقي رئيس النيابة العامة ورئيس المحكمة العامة بالمنطقة ومدير الجامعة

التقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة نجران في مكتبه بالإمارة أمس، رئيس النيابة العامة بالمنطقة أحمد بن سعيد الأسمري، الذي تم تكليفه حديثاً رئيسًا للنيابة العامة بالمنطقة .

وأعرب سموه، خلال الاستقبال عن تهنئته له بهذه الثقة الغالية، متمنيا له التوفيق والعون لخدمة الدين ثم الملك والوطن.

 فيما عبّر الأسمري عن تشرفه بهذا التكليف، مؤكدًا عزمه على مواصلة العمل وبذل الجهود لتعزيز العدالة وحماية المجتمع، وتحقيق رسالة النيابة العامة نحو حماية الحقوق.

=

من جهة أخرى نوه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة نجران إلى أن مرفق القضاء يحظى برعاية واهتمام من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – نظراً لأهمية هذا المرفق، ولضمان تسهيل الإجراءات وخدمة المراجعين وصولاً لتحقيق العدالة التي تستمد شريعتها من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .

جاء ذلك خلال لقاء سموه في مكتبه بديوان الإمارة أمس فضيلة رئيس المحكمة العامة بمنطقة الشيخ, عبد العزيز بن محمد آل طالب .

=

كما تسلم نائب أمير منطقة نجران، صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز، تقريراً عن الأعمال التي أنجزتها جامعة نجران في الفصل الصيفي إضافة إلى الإجراءات التي نفذتها  خلال فترة القبول والتسجيل بجامعة نجران، والذي تجاوز عدد الطلاب المقبولين أكثر من خمسة الآف طالباً وطالبه كما اشتمل التقرير على الحملة الإرشادية لتوضيح آلية القبول والتسجيل التي أطلقتها جامعة نجران وذلك بزيارة 42 مدرسة ثانوية، استفاد منها أكثر من ستة الآف طالب ، مقابل استفادة أكثر من ألف طالب من الحملة داخل المجمعات التجارية .

جاء ذلك خلال لقاء سموه في مكتبه بديوان الإمارة، أمس، معالي مدير جامعة نجران الدكتور  فلاح بن فرج السبيعي الذي بينّ أن الجامعة احتضنت جميع المتقدمين من خريجي المرحلة الثانوية من نجران، إضافة لعدد من الطلاب من المناطق المجاورة ليصل العدد الإجمالي لعدد طلاب الجامعة 20 ألف طالب وطالبة موزعين على 72 تخصصاً، في 14 كلية .

وأشار مدير جامعة نجران إلى الإجراءات الاستثنائية التي تم اتخاذها بشأن أبناء الشهداء والمرابطين على الحد الجنوبي، وذلك بخفض نسب القبول المشروط لهم بواقع 5%، والأولوية في استيعاب زوجات وأبناء المرابطين.

وثمن سمو نائب أمير منطقة نجران الجهود التي تبذلها جامعة نجران لخدمة الطلاب والطالبات مؤكداً سموه ضرورة الاهتمام بمخرجات الجامعة واختيار التخصصات المناسبة والنوعية التي يحتاجها سوق العمل، وتسهم في تحقيق رؤية 2030، التي سيكون له الأثر الإيجابي في تعزيز دورها الأكاديمي والاجتماعي.

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *