الرئيسية / نجران اليوم / الأمير جلوي يصدر قرارًا بتشكيل مجلس للاستثمار بالمنطقة

الأمير جلوي يصدر قرارًا بتشكيل مجلس للاستثمار بالمنطقة

أصدر صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، قرارًا بتشكيل مجلس للاستثمار بالمنطقة، برئاسته، وتعيين سمو نائب أمير المنطقة نائبًا لرئيس المجلس، ومدير فرع وزارة التجارة والاستثمار أمينًا عامًّا للمجلس لمدة أربعة أعوام.

وبحث سمو أمير المنطقة، رئيس مجلس الاستثمار، في مكتبه بديوان الإمارة، صباح اليوم، مع مدير فرع وزارة التجارة والاستثمار، أمين عام المجلس، تركي بن راجح آل سليمان، الخطوات التحضيرية لعقد أولى جلسات المجلس، حيث يتشكل من 33 عضوًا، منهم 22 عضوًا يمثلون الجهات الحكومية المعنية، وستة أعضاء من رجال الأعمال، وخمسة من سيدات الأعمال، إذ تنعقد اجتماعاته أربع مرات في العام الواحد.

وأكد سموه أهمية تضافر الجهود وتكامل الأدوار، لتحقيق أهداف المجلس الرامية إلى تهيئة منطقة نجران لتكون أحد أفضل المناطق جذبًا للاستثمارات المحلية والأجنبية، بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030، بدعوى زيادة النمو الاقتصادي، وترسيخ دعائم التنمية المستدامة.

وحث الأمير جلوي بن عبدالعزيز على صناعة مبادرات لإثراء المجلس، تسهم في صياغة رؤية استثمارية للمنطقة، وإبراز أولويات ومجالات وفرص الاستثمار الواعدة، وترويجها والتسويق لها محليًّا ودوليًّا، وتسهيل وتنشيط إجراءات الاستثمار وتذليل العقبات التي تعترض المستثمرين.

ووجه سمو أمير المنطقة، مدير فرع وزارة التجارة والاستثمار أمين عام المجلس بالتنسيق مع الجهات المعنية لتأمين ما يتحدد من احتياجات لتشجيع الاستثمار، بما يضمن إعداد وتنفيذ خطط التنمية الإقليمية، ويحقق الانسجام بين برامج تشجيع الاستثمار والخطط التنموية.

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *