الرئيسية / نجران اليوم / إجـراء أكثـر من ٢٥٠ الف فحص فـي أقسام التصوير الطبي بنجـران

إجـراء أكثـر من ٢٥٠ الف فحص فـي أقسام التصوير الطبي بنجـران

أجرت أقسام التصوير الطبي والاشعة بمستشفيات صحة نجران 255083 ألف فحص اشعاعي وتداخلي ، حيث شملت الفحوصات إجراء ١٤٤٤٦ فحص من الأشعة السينية المتنقلة وإجراء 160984 أشعة ثابتة فيما بلغ عدد الأشعة فوق الصوتية 43749 فحص وإجراء 8812 أشعة الرنين المغناطيسي و24594 أشعة  مقطعية فيما بلغ عدد أشعة الطب النووي 886 فحص إشعاعي وعدد 1612 أشعة تداخلية .
الجدير بالذكر أن صحة نجران خلال العام 1439هـ فامت بتطوير أقسام الأشعة في مستشفيات ومراكز الرعاية الصحية بالمنطقة وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية والتي تسهم في تطوير الخدمات التشخيصية المقدمة للمرضى بدقة وبجودة عالية .
كما تم الإنتهاء من تركيب وتشغيل 3 أجهزة للأشعة المقطعية في كل من مستشفى (خباش العام – بدر الجنوب العام – يدمه العام) ، إضافة إلى تحويل جميع أجهزة الاشعة في المراكز الصحية الى النظام الرقمي من خلال تركيب ٢٨ جهاز رقمي .

وأبانت صحة نجران انه تم الإنتهاء من تركيب جهازين للأشعة المتنقلة في مستشفيات (خباش العام – ثار العام) ، إضافة إلى تركيب جهازين ثابتين للأشعة في مستشفى (حبونا العام – ثار العام) وكذلك تركيب جهاز اشعة لنظام الباكس (PACS) بمستشفى شرورة العام .

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *