الرئيسية / نجران اليوم / أمير نجران في إطلاق مبادرة “لحمة وطن”: وحدتنا ردعت العدو وحالت دون أن يمس بلادنا أي مكروه

أمير نجران في إطلاق مبادرة “لحمة وطن”: وحدتنا ردعت العدو وحالت دون أن يمس بلادنا أي مكروه

دشّن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، مبادرة الوعي الفكري والانتماء الوطن، تحت عنوان “لحمة وطن”، والذي تنظمه وزارة التعليم، ممثلة في الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، بهدف ضمان سلامة الفكر لدى الطلاب والطالبات، وصون المقومات الاجتماعية والثقافية التي يتميز بها المجتمع السعودي.

وأطلق سموه المبادرة من قاعة المؤتمرات بديوان الإمارة، صباح امس بحضور مديري الجهات العسكرية والمدنية المشاركة والمتعاونة لتحقيق أهداف المبادرة، ومشايخ وأعيان المجتمع، حيث خطّ سموه على شاشة الانطلاق “بسم الله.. وعلى بركة الله”.

وأكد الأمير جلوي بن عبدالعزيز أثناء تدشينه المبادرة، أن المجتمع السعودي قويّ بالله تعالى ثم بالتفافه حول ولاة أمره، وقد قدّم أعظم مثال لوحدة الصف واللحمة الوطنية، التي ردعت كل عدو ومتربص، وحالت دون أن يمس بلادنا أي مكروه ولله الحمد.

وأوضح مدير عام التعليم بالمنطقة، الدكتور محسن بن علي الحكمي، في كلمته أهداف المبادرة، وأهميتها في تعزيز دور المدرسة في تحقيق الأمن الفكري، وغرس قيم المواطنة الصالحة في النشء، والنأي بهم عن مكامن الأخطار، ونشر التسامح والتراحم والتآخي.

وفي ختام حفل التدشين، جرى تقديم عرض مرئي عن آلية تنفيذ المبادرة، وتفاصيل ما تتضمنه من برامج وفعاليات، ودورات تدريبية، وندوات وورش عمل، وحلقات للنقاش.

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.