الرئيسية / نجران اليوم / مدير جامعة نجران يطلق منصة الإرشاد الأكاديمي

مدير جامعة نجران يطلق منصة الإرشاد الأكاديمي

اطلق معالي مدير جامعة نجران الأستاذ الدكتور فلاح بن فرج السبيعي أمس ” الثلاثاء” منصة وحدة الإرشاد الأكاديمي على موقع الجامعة الإلكتروني، وذلك بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور جبران القحطاني، وعدد من فريق الوحدة المركزية للإرشاد الأكاديمي.
وتعد المنصة الإلكترونية للوحدة وسيلة تفاعلية تتيح للطالب الاستفادة من الخدمات الارشادية الأكاديمية بمنهجية مهنية وفي جو من العناية والخصوصية للتمتع بحياة جامعية أفضل، حيث تقدم خدمات إرشادية متنوعة تتمثل في الإرشاد الإستشاري والذي يقدم الاستشارات العامة والمتخصصة تتيح للطالب إجراء المشورة بطريقة منهجية ومع نخبة من المتخصصين في عدة مجالات متنوعة، كما  تقدم المنصة خدمة إرشاد الأقران وهي عبارة عن خدمة إرشادية يقدمها الطالب المرشد لزملائه كخبرات وتجارب من حياته الجامعية، فيما تتمثل الخدمة الإرشادية الثالثة في الإرشاد الذاتي ،والتي تمكن  من استكمال بناء الطالب المعرفي العام والمتخصص واكتساب المهارات اللازمة والاتجاهات الإيجابية وذلك باستخدام استراتيجيات التعلم النشط، بينما تحمل الخدمة الرابعة للإرشاد الأكاديمي اسم الإرشاد المساند حيث تتيح هذه الخدمة الاستفادة القصوى من خدمات الجامعة الموجهة للطلاب.
كما تندرج تحت هذه الخدمات الإستشارية عدد كبير من الخدمات التي تخدم الطالب والطالبة بما يضمن تهيئة بيئة علمية متكاملة تسهم في تذليل كافة المعوقات التي تواجه الدارسين والدارسات.
وتفقد معالي مدير الجامعة عقب ذلك مقر الوحدة المركزية للإرشاد الأكاديمي، والتي تتكون من مرافق مهيئة للإرشاد تشمل غرف للاستشارات العامة والمتخصصة، والارشاد الجامعي،واستراحة لإرشاد الأقران ،وقاعة للارشاد الذاتي تحتوي على معمل نماء وركن التأمل ومكتبة للكتاب المرشد ،بالإضافة الى المكاتب الإدارية والفنية.
وأوضح الدكتور السبيعي أن تدشين هذه المنصة إضافة إلى مقر الوحدة يعد نقلة نوعية وخدمة أخرى مميزة ضمن العديد من الخدمات التي حرصت الجامعة على تقديمها لطلاب وطالبات الجامعة بغرض القضاء على أيّ عقبات تعترض طريق طلبة الجامعة.
وأكد الدكتور السبيعي بأن الجامعة تسعى إلى تطوير كافة الخدمات التي تقدمها الجامعة للمستفيدين ومواكبة التسارع التكنولوجي في مجال الخدمات الإلكترونية لتصبح منصات الجامعة شاملة ومتكاملة.

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.