الرئيسية / الأخبار الرياضية / الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” يختار شركة ” غول كونترول ” الألمانية لمراقبة خط المرمى

الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” يختار شركة ” غول كونترول ” الألمانية لمراقبة خط المرمى

ختار الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ اليوم نظام /غول كونترول-4 دي/ الألماني لمراقبة خط المرمى في بطولة كأس القارات خلال الفترة من 15 إلى 30 من شهر يونيو المقبل بالبرازيل.
وأوضحت الفيفا في بيان لها أن الشركة الألمانية /غول كونترول جي ام بي اتش/ هي رابع وآخر شركة تحصل على ترخيص منه وقد فازت بالعطاء الذي تم طرحه في شهر فبراير.
ويعتمد النظام على 14 كاميرا عالية السرعة 7 منها لكل مرمى توزع في الملعب وتسمح بمتابعة مكان الكرة بثلاثة أبعاد.
وأضاف أنه بموجب هذا العطاء ستقدم شركة /غول كونترول جي ام بي اتش/ التكنولوجيا على خط المرمى في مونديال 2014م بالبرازيل شرط أن تلبي نتائج النظام متطلبات الفيفا في كأس القارات هذا العام.
وكانت هذه التكنولوجيا قد استخدمت لأول مرة في بطولة العالم للأندية 2012م حيث تم استعمال كاميرات عين الصقر البريطانية المستخدمة عادة في كرة المضرب و”غول ريف” (الحقل المغناطيسي والكرة الخاصة) دون ان يتم الاحتكام إليهما لعدم وجود أي احتجاج.

حول najran

شاهد أيضاً

بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة في دبي عربي عنيزة يفتتح المؤتمر الأعلامي لمنتدي ( شباب اليوم .. نجوم الغد ) الذي يستضيفه النادي بدعم من الهيئة الرياضية

عقد في مقر النادي العربي بمحافظة عنيزة مساء امس  18/3/1440 الموافق 26/11/2018 م مؤتمر اعلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *