الرئيسية / كتاب الرأي / فزاعة واليوم العالمي للتطوع … يا عيال العون الفزعة..!

فزاعة واليوم العالمي للتطوع … يا عيال العون الفزعة..!

يوافق يوم غدِ الاربعاء 5 ديسمبر 2018 اليوم العالمي للتطوع والذي دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة الحكومات الى اشهاره من كل عام في قرارها المؤرخ في 17 ديسمبر 1985 وأختصار هذا اليوم (بالانجليزية IVD)  وأُقيمت يوم أمس احتفالية عالمية سنوية احتفلت فيه غالبية بلدان العالم .ويعتبر الهدف من هذا الاحتفال المعلن شكر المتطوعين على ما يبذلونه من مجهودات اضافة الى زيادة وعي الجمهور حول مساهمتهم في المجتمع.
.
 وينظم هذا الحدث في مملكة الانسانية المملكة العربية السعودية ممثلة في الادارة العامة للدفاع المدني، وهيئة الهلال الاحمر. ومشاركة الفرق التطوعية، ومنطقة نجران من المناطق التى حظيت بأهتمام بالغ في هذا المجال ..
.
وليس بغريب على المجتمع النجراني الأصيل عمل الخير فأهالي نجران هم روح الفزعة وعنوانها فانبثق فريق تطوعي من هذا المنطلق وتشكل تحت مسمى (فريق فزاعة التطوعي) فبدأت الجموع تتوافد من كلا الجنسين وتُنظم عملها التطوعي بدء من الكوادر المؤهلة والمتخصصة من الاطباء والمهندسين بالأضافة للمئات من الافراد الأكفاء والمدربين على اعمال البحث والانقاذ..
.
(و فريق فزاعة للبحث والانقاذ) من الفرق التى تم الموافقة على انشائة وإعتمادة كفريق   ينضوي تحت مظلة الادارة العامة للدفاع المدني “وحدة الحماية المدنية وبأستطاعة آي فرد الانضمام  للفريق من خلال الرابط التالي وبرمز الفريق 67454
.
بالاضافة للفرق الآخرى مثل فريق ليث ،و متطوعو هيئة الهلال الاحمر، وتولي حكومتنا العمل التطوعي اهتمام فقد اشارت في برنامج الرؤية 2030 لإنشاء برامج تعزز العمل التطوعي وتحافظ عليه ويمكن للمتطوع تحقيق التنمية البشرية المستدامة ففي كل يوم يتطوع المئات للمساهمة على تحقيق الاهداف..
.
أ.صالح ال مساوى
“صحيفة المشهد الإخبارية”

حول أ. صالح آل مساوى

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *